أخبار فلسطين

السفير دبور يلتقي المفوض العام لوكالة الاونروا

بيروت 5-12-2023
التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الاثنين، المفوض العام لوكالة الاونروا فيليب لازاريني بحضور مديرة شؤون الوكالة في لبنان دوروثي كلاوس. وتم بحث واستعراض لاخر التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الاسرائيلي المستمر على شعبنا في قطاع غزة وانتهاكه للقانون الدولي الانساني باستباحة الدم الفلسطيني والتوغل في عدوانه الذي يرقى الى الابادة الجماعية للاطفال الفلسطينيين وما يرتكبه جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه من ارهاب منظم واعتداءات على مدننا وقرانا في الضفة الغربية والقدس والاجراءات الاسرائيلية العدوانية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وجرى بحث الاوضاع والتحديات التي تواجهها وكالة الاونروا بخاصة في هذه الاوضاع الصعبة واستمرار العدوان الاسرائيلي على شعبنا، محذرين من التعايش مع الوضع القائم بحيث يصبح سقف المطالب خفض مستوى الاستهداف للمدنيين واعلان المواقف بما يحافظ على الضوء الاخضر المعطى لاسرائيل باستمرار عدوانها.
كما تم استعراض لاوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان والتعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة ابناء شعبنا والتخفيف من معاناتهم، والاوضاع الحالية في مخيم عين الحلوة، حيث اكد لازاريني على ضرورة العمل السريع بتسهيل عودة الطلاب الى مدارسهم، داعياً الى الحفاظ على امنها ومكانتها

زر الذهاب إلى الأعلى