أخبار لبنان

قادة روحيون التقوا غوتيريش وبيان مشترك أكد اعتماد الحوار وسيلة لحل الخلافات بروح التوافق

وطنية – التقى بعض القادة الروحيين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وأكد المشاركون، وفق بيان عن مكتب الامم المتحدة في بيروت، “التزامهم قيم الانفتاح والتسامح والتعايش باعتبارهما جوهر هوية لبنان واستقراره”.

وشددوا على “أهمية الحفاظ على هذه القيم التي هي من صلب الإيمان، وخصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تشهد أزمة مالية واقتصادية واجتماعية متفاقمة تلقي بوطأتها الخانقة على عموم الناس”.

وأعربوا عن “عزمهم التركيز على ما يوحد لبنان ويجمع ابناءه”، وشجعوا “أبناء الديانات والمذاهب المختلفة على فعل الشيء عينه”، واعتماد “الحوار وسيلة لحل الخلافات بروح التوافق والعمل الجماعي”.

وأكدوا “الرغبة المشتركة بين أبناء الأديان والمذاهب لرؤية لبنان يتعافى ويزدهر”، والتزموا “القيام بكل ما في وسعهم لإعادة الأمل إلى شعبه”.

وجددوا “دعم الأمم المتحدة للبنان لوضع حد لأزماته وتجنيب الناس المزيد من المعاناة”.

إشارة إلى أن القادة الروحيين هم: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، القاضي الشيخ مهدي اليحفوفي ممثلا سماحة الشيخ علي الخطيب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، بطريرك الروم الأرثوذوكس يوحنا العاشر يازجي، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى، بطريرك الأرمن الأرثوذكس الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان.

زر الذهاب إلى الأعلى