Uncategorizedأخبار صور و الجنوب

النائب حسن عز الدين خلال تلقيه اتصالين من دبور وحمدان: على جميع الفصائل أن تتواصل مع بعضها البعض لإحباط مشاريع المتربصين بأمن المخيمات.

انطلاقاً من الحرص في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وجوارها، وبعد الحادثة الأليمة التي شهدها مخيم برج الشمالي، تلقى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين، اتصالاً هاتفياً من عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية المركزي في حركة حماس أسامة حمدان، شكر فيه قيادة حزب الله على مشاركتها في تشييع الشهيد حمزة شاهين، معرباً عن أسفه لحادثة إطلاق النار أثناء التشييع، والتي عرضت وفد حزب الله والنائب عز الدين والمشاركين من أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني للخطر.

واعتبر حمدان أن حادثة إطلاق النار على موكب الشهيد والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة من أبناء حركة حماس وعدد من الجرحى، هي جريمة تهدف إلى تخريب مسيرة السلم الأهلي والأمن في المخيمات الفلسطينية.

وأبدى حمدان استعداد الحركة العمل على لملمة الجراح، شرط أن يتم تسليم القتلة للسلطات اللبنانية وكل من له علاقة بالمجزرة، وتثبت إدانته وإحالته للعدالة.

وفي سياق متصل، تلقى النائب عز الدين اتصالاً هاتفياً من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أكد فيه أنه ليس لحركة فتح أي علاقة بحادثة إطلاق النار في مخيم برج الشمالي، وأن الذي أطلق النار لا ينتمي لحركة فتح على الإطلاق، مؤكداً استعداد الحركة لتسليم أي شخص يثبت تورطه في الحادث.

بدوره النائب عز الدين استنكر الحادثة الأليمة التي حصلت أثناء تشييع الشهيد حمزة شاهين، مؤكداً على ضرورة حفظ أمن المخيمات واستقرارها وتأمين سلامة حياة الناس والدفاع عنها، والتي تقع على عاتق القوى السياسية والفصائل الفلسطينية الموجودة في المخيم.

وشدد النائب عز الدين على ضرورة أن تتعاون جميع الفصائل وتتواصل مع بعضها البعض، من أجل تحقيق التفاهم والوفاق الوطنيين وتعزيز حالة الامن والاستقرار في المخيم، وضرورة تأمين الاستقرار وتحقيق العدالة وإحباط مشاريع المتربصين بأمن المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى