شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني تدين اعتداء الصرفند: لحماية المرشحين وخيارات المواطنين

 

وطنية – دانت منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني، “صمت قوى السلطة ومرشحيها عما جرى في الصرفند الجنوبية”،  شاجبة “الاعتداء على المرشحين والمؤيدين لهم وتعطيل الاعلان المقرر للائحة “معا للتغيير”.

وقالت في تصريح: “لا يمكن عزل ما شهدته بلدة الصرفند الجنوبية من قطع طرق ومحاصرة المواطنين والمرشحين للانتخابات، عما سبقها من ممارسات قوى السلطة التي قادت البلاد إلى الافلاس والانهيار في مواجهة اللبنانيين الذين انتفضوا في 17 تشرين الاول 2019، دفاعا عن حقوقهم المشروعة في الحياة اللائقة. وهي الوجه الآخر لخطاب التخوين والتحريض الطائفي الذي تكرره قيادات قوى المحاصصة والنهب والتسلط للتعمية على سياساتها وممارساتها التي أدت إلى إفقار معظم الفئات الشعبية وحرمانها من أبسط مقومات العيش”.

وحملت “مؤسسات السلطة الشرعية من وزارات وأجهزة عسكرية وأمنية كامل المسؤولية للحفاظ على أمن الأنشطة الانتخابية وتأمين الحماية للمرشحين والمؤيدين لهم، وضمان حقهم بالتعبير والتحرك في كل المناطق، بعيدا عن التلويح بالعصي والأسلحة”.

وأكدت أن “ما تتعرض له العملية الانتخابية من ارهاب وتسلط، لا يهدد الاستحقاق الديمقراطي فحسب، بل يمثل خطرا حقيقيا على السلم الأهلي المتبقي بين المواطنين، وتحريضا سافرا للدفع بهم نحو التصادم والاشتباك خدمة لأحزاب السلطة”.

ودعت “قوى الاعتراض” الى “التضامن فيما بينها والعمل على تصعيد معركتها في خوض الانتخابات ومواجهة محاولات قوى السلطة النيل من حقوقها التي كفلها لها الدستور والقوانين النافذة، وبخاصة حق العمل السياسي السلمي عبر الأشكال الديموقراطية المتاحة من حرية الاجتماع والقول والتعبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى