أخبار صور و الجنوب

وفد مركزي من الحزب “القومي” نقل الى حركة “حماس” دعم رئيسه علي حيدر وسلمة دعوة لحضور لقاء ”قوتنا تعيد حقنا“ في دمشق في 2 ك1 المقبل

وطنية – زار وفد مركزي من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي عميد الخارجية هاني فياض، وضم: عميد الإذاعة إيلي الخوري والعميد نبيل شيا ووجيه الخوري، رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية – حماس في الخارج علي بركة، ناقلين تحية رئيس الحزب إلى قيادة حركة حماس وتأكيده “وقوف الحزب إلى جانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته الشريفة التي زلزلت في 7 تشرين الأول 2023، وبعدد قليل من مجاهديها، نظاما عسكريا وأمنيا يرتكز على أحدث الخبرات والتجهيزات التكنولوجية، وهي تواجه منذ 45 يوما جيش العدو اليهودي المجرم ببطولة ستستلهمها شعوب العالم وتتخذها قدوة في التضحية والفداء”، وفق بيان عمدة الاذاعة في الحزب.

واستعرض الجانبان، بحسب البيان، “الوقائع الميدانية الحربية لمعركة ”طوفان الأقصى“ التي استدعت إسراع الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوروبية إلى تقديم الدعم العسكري والأمني والمالي والدعائي.. لمنع سقوط الكيان الغاصب. كما تناول الجانبان أهمية حرب الصورة من خلال التوثيق المباشر للوقائع التي تفضح أكاذيب العدو وتظهر بطولات المقاومين التي لم تكن ليصدقها الكثيرون لولا التسجيل الدقيق الواضح”.

ومن جهته، أكد وفد الحزب “أهمية إظهار حقنا للعالم، ووجوب ربح معركة السياسة القومية بعد معركة الميدان بعدم التنازل عن أية مسألة حقوقية تخص المسألة الفلسطينية ورفض طرح ”حل الدولتين“ التسووي، والعمل على تحرير كل فلسطين، وهو ما أكد عليه السيد بركة، متحدثا عن «ضرورة توحيد الجهود والصفوف وخصوصا في دول الطوق لمواجهة الاحتلال الصهيوني وعدوانه المتواصل على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا”.

كما سلم الوفد دعوة للحركة من رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور علي حيدر لحضور لقاء ”قوتنا تعيد حقنا“ الذي سيعقد في دمشق في 2 كانون الأول المقبل.

ووجه الوفد المركزي “التحية القومية لشهداء شعبنا في فلسطين ولبنان وجرحاه ولعائلات الشهداء ولمجاهدي المقاومة الأبطال الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء في قطاع غزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى