أخبار فلسطين

يوم صحي لوحدة الاسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري في تجمعات بيروت

مازالت وحدة الاسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري مستمرة بتنفيذ خطتها الصحية التي وضعتها إدارة مستشفى الهمشري وسفارة دولة فلسطين في لبنان, وبالتعاون مع المكتب الحركي للأطباء في منطقة بيروت، حيث زارت الوحدة الطبية تجمُّعات بيروت( الداعوق – سعيد غوّاش- مباني غزة) في منطقة صبرا، صباح الأربعاء ٣/١١/٢٠٢١ واستمرت لغاية الساعة الثانية ظهراً، وأُجريت الفحوصات ومتابعة الحالات المرضية في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وضمّت الوحدة الصحية:
طبيب صدر وحساسية- طبيب نسائي وتوليد-
طبيب أطفال – طبيب جهاز هضمي – طبيب صحة عامة – فحوصات pcr – فحص الضغط والسكري – ومعالجة إصابات طوارئ. والفريق مزوّد بأربع سيارات إسعاف مجهّزة بتجهيزات كاملة ومتطوٍرة تعمل على أية حالة مرضية، ويمكن علاج اية حالة ميدانية طارئة.
هناك أيضا ً ضمن الفريق، فريق تابع لوحدة الكورونا في حال كانت هناك حالات بحاجة إلى إجراء فحوصات، والفريق مكوّن من أطباء ذو كفاءة عالية، وهناك أيضاً فريق تمريضي كفؤ”.
وقد شهدت الحملة الطبية اقبالاً منقطع النظير من قِبَل أهالي التجمعات والمناطق المجاورة.

وقد صرّح رئيس الحملة الدكتور زياد أبو العينين انه تم علاج ٣٠٠ حالة مرضية” حساسية- صحة عامة”، من بينهم ٩٥ طفلاً، وتم تحويل طفلين من الجنسية السورية الى مستشفى الهمشري بعد موافقة الأهل، لصعوبة حالتهما الصحية، وسيتم علاجهما على نفقة مستشفى الهمشري بسبب وضعهم المادي، وكما أجريت ٢٥ حالة فحص pcr ..

وقد حضر الحملة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش ومسؤول اللجنة الشعبية في الداعوق وعدد من كوادر حركة فتح في التجمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى