أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي رأى ان اصرار البعض على استجلاب الحلول من الخارج لا يؤدي الى تعافي الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي ان اصرار البعض على استجلاب الحلول من الخارج لا يؤدي الى تعافي الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان مشددا على ضرورة اتخاذ الاجراءات لمنع التلاعب بالعملة الوطنية وملاحقة الفاسدين ومهربي المال العام.
وتابع العلامة ياسين: ان الاعتقاد بإن تركيع اللبنانيين يتم عبر تجويعهم امر مستحيل لأن مدرسة المقاومة التي اسسها الامام الصدر انطلقت على قاعدة “لو خيّرتمونا بين الجوع والخضوع، نستأصل أمعاءنا بأيدينا ولا نركع”.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له حيث اضاف: إن الانفتاح اللبناني على الدول العربية والدول الصديقة نهج نؤكد عليه على قاعدة السيادة والاحترام المتبادل وليس على قاعدة الاملاءات والتبعية مؤكدين على ضرورة انفتاحنا على اصدقائنا في الشرق لكسر الحصار الصهيوامريكي على بلدنا.
وتابع العلامة ياسين: إننا نطالب الدولة اللبنانية ان تتحرك بمسؤولية وسرعة للبدء بالاصلاحات مؤكدين على ضرورة معالجة موضوع النقل العام لحل مشاكل الموظفين في القطاعين العام والخاص واعطاء الموضوع التربوية اهميته القصوى حتى لا نضرب العام الدراسي.
وختم العلامة ياسين: إننا وبمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤوم نؤكد على وقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته وخصوصا الاسرى الابطال الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية حتى لا تتكرر مأساة فلسطين ويكون هناك وعد اخر صهيوامريكي بالاستيلاء على ما تبقى من فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى