أخبار فلسطين

اتحاد نضال العمّال يعقد مؤتمره العام في الوطن والخارج

عقد اتحاد نضال العمّال الفلسطيني، مؤتمره العام في الوطن والشتات ، في جلسة افتتاحية،حظيت بحضور وطني سياسي ونقابي حاشد ومؤثر.
وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأمناء عامين لفصائل العمل الوطني، وممثلو القوى والأطر والاتحادات وقيادات نقابية وعمالية رفيعة المستوى.
ونظم المؤتمر بالمقر المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة البيرة بالتزامن عبر الفيديو كونفرنس بين القدس وقطاع غزة وساحتي سوريا ولبنان والساحات العربية والساحات الأوروبية، ورفع المؤتمر شعار : (لنعزز نضالنا النقابي من اجل مصالح العمال، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ووحدة الحركة العمالية) .
و استهل المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم نشيد العمّال، ثم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الطبقة العاملة الفلسطينية.
وتضمن برنامج الجلسة الافتتاحية العديد من الكلمات استهلها كلمة الدكتور نصري أبو جيش، وزير العمل، وكلمات لكل من شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وعبد القادر عبد الله (أبو علي الكابولي)، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين من لبنان، وكلمة الكتل العمالية والنقابية، القاها تيسير أبو خضرة، ممثل الكتلة العمالية التقدمية من غزة.
واختتم الدكتور أحمد مجدلاني، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الجلسة بكلمة ترحيب شاملة تمهيداً لبدء جلسات المؤتمر .
أفاد محمـد علوش، سكرتير اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأن هناك العشرات من برقيات التهنئة والتضامن التي وصلت الى اللجنة التحضيرية من الاتحادات والنقابات العمالية والمهنية ومن الأحزاب التقدمية والاشتراكية العربية والدولية ومن ممثلي الدول والسلك الدبلوماسي.
وأضاف علوش، بأن نقلة نوعية في مسيرة كتلة نضال العمال حصلت اليوم في ، الاطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التي وضعت على جدول أعمالها وفي صلب رؤيتها منذ العام الماضي التوجه للتحول الى اتحاد نضال العمّال الفلسطيني، حيث حانت لحظة الحقيقة وفق التحضيرات التي قامت بها اللجان التحضيرية على مستوى دائرة العمال المركزية ودائرة العمل النقابي والجماهيري وبتوجيهات من المكتب السياسي للجبهة.٠٠ وفي مقر نادي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم البص بجنوب لبنان تابعت الجبهة في لبنان كل تفاصيل المؤتمر بحضور كافة المعنيين وفي مقدمهم مسؤول الساحات العربية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة جمال خليل ابو احمد وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تامر عزيز مسؤول الجبهة في لبنان وعدد من كوادر الجبهة والمكتب النسوي للجبهة وكافة الأطر النقابية في الجبهة وممثلي،الاتحاد العام لعمال فلسطين وذلك بالمتابعة عبر شبكة الزوم

زر الذهاب إلى الأعلى