أخبار فلسطين

الجهاد الاسلامي تلتقي عميد المقاومين الأوائل أبو نزار معتوق

الجهاد الاسلامي تلتقي عميد المقاومين الأوائل أبو نزار معتوق

صور – وكالة القدس للأنباء

زار عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ابو سامر موسى يرافقه مسؤول العلاقات في مخيم برج الشمالي ابو عبيدة الصغير، المناضل الكبير وصاحب التاريخ الحافل بالنضال الاخ ابو نزار معتوق، وكان في إستقبالنا الحاج محمد رشيد، عضو اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور.
ولهذه الزيارة أهمية خاصة كون المقاتل أبو نزار، واحدا من الرعيل الأول في مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مشارك فعال في العديد من العمليات البطولية التي قامت بها قوات العاصفة، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. وهو ما يزال يحمل في ذاكرته عن تلك العمليات التي سقط خلالها العديد من الشهداء، على طريق تحرير فلسطين.. ومن بينها عملية صفد البطولية التي وقعت في العام 1970، واستمرت على مدى ست ساعات متتالية، تدخلت على اثرها المروحيات الصهيونية لانهاء هذه الملحمة التي سطرها المقاومون الأبطال، وأدت لاستشهاد ستة مقاتلين، من بينهم الشهيد الملازم أول مروان حمود والشهيد احمد حمود والشهيد محمد موسى (والد القيادي في الجهاد الإسلامي أبو سامر موسى) والذي ما يزال جثمانه مزروعا في ثرى فلسطين.
وحديث البطولات الذي أفاض فيه هذا الشهيد الحي، دفعه للتساؤل أمام الحضور: “ليه صار هيك فينا، لماذا ذهبنا الى مربع بعيد عن فكرنا واهدافنا وقيمنا وثقافتنا النضالية؟”. .ليعود بالذاكرة مجددا الى ذلك الزمن الذي كان فيه المقاتلون يحملون السلاح من جنوب لبنان لعكا وصفد وبعض المناطق العربية، ويجدوا الملاذ الآمن بين أحضان الوطن السليب.
وفي ختام اللقاء، قلد ابو سامر موسى عميد المقاتلين والثوار الفلسطينيين، الحاج ابو نزار معتوق شال القدس، رمز النضال الفلسطيني.
بدوره شكر الحاج معتوق حركة الجهاد الاسلامي على هذه اللفتة الكريمة وعلى هذه الهدية التي اعتز بها من مجاهدين لم يسجل التاريخ لهم الا العزة والتمسك بنهج المقاومة وفلسطين كل فلسطين .

11:30 – 22 أيلول, 2021

http://alqudsnews.net/mobile/post/172944.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى