شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

رسلان: الحضور النسائي الجديد في البرلمان دليل على مدى وجود كفاءات لدى السيدات في لبنان

وطنية – اعتبرت رئيسة المجلس اللبناني للسيدات القياديات مديحة رسلان أن “حضور السيدات في البرلمان اللبناني، وعلى الرغم من إنه لا يزال خجولاً، إلا انه سجل تحسناً في إنتخابات العام 2022، علماً أنه ترشّحت أكثر من 120 سيدة في حين تمكنت 8 منهن فقط من الوصول إلى البرلمان”.

وشددت في بيان على أن “الحضور النسائي الجديد في البرلمان حمل معه وجوها غير منتمية للأحزاب، وهذا دليل على مدى وجود كفاءات لدى النساء في لبنان”.

وقالت: “أنا متأكدة أنهن سيحدثن فرقاً كبيراً، على الرغم من أن عددهن قليل لكن تأثيرهن سيكون أكبر”، لافتةً إلى أن “الإنتخابات النيابية بشكل عام أعطت فسحة من الأمل، فصوت الشعب تمثّل إجمالاً. وكان هناك خروج لقسم من الوجوه المحتكرة للمقاعد النيابية على مر سنوات طويلة”، معتبرة أن النهار الإنتخابي كان مليئاً بالتفاؤل والتغير الإيجابي الذي نطمح له”.

وإذ شددت على “أهمية التنسيق على مستوى كل المؤسسات للوصول إلى الأهداف ولاستعادة الدولة التي نطمح إليها”، أكدت رسلان ” ضرورة التنسيق بين القطاعين الخاص والعام للنهوض بالبلد إقتصادياً أولاً، وأن تكون معالجة هموم الشعب ومعاناتهم أولوية قصوى، كذلك تحقيق الإصلاحات المطلوبة وإقرار خطة تعافي إقتصادي وإنجاز الإتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

ولفتت الى أن “الخروج من الأزمة يتطلب تعاونا بناء وتنسيقا  بين كل أعضاء المجلس النيابي حتى ولو كان هناك الكثير من الشعارات مختلفة، إلا انه في النهاية هناك الكثير من الأمور الوطنية الجامعة، لا سيما إنقاذ لبنان من أزماته المتعددة التي لا تميز بين منطقة واخرى وطائفة أو مذهب”.

وختمت مشددة على “سيادة الدولة اللبنانية، وإنتظام عمل مؤسساتها، وإحترام المواطن وحقوقه”. وتمنت “البدء بالعمل على قانون الأحوال الشخصية المدنية لإنصاف المرأة”.

زر الذهاب إلى الأعلى