أخبار صور و الجنوب

خريس يتابع معوقات انطلاق العام الدراسي والحلول الممكنة

خريس يتابع معوقات انطلاق العام الدراسي والحلول الممكنة

في إطار متابعته للشؤون التربوية، استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس في مكتبه في صور وفد الشبكة المدرسية الوطنية في قضاء صور للتباحث في معوقات انطلاقة العام الدراسي والحلول الممكنة، وذلك بحضور مدير مكتبه حيدر جفال.

وتطرق البحث في اللقاء الى:
– وجوب وضع خطة لانتقال التلامذة والهيئتين الادارية والتعليمية الى مدارسهم.
– العمل على تصحيح الرواتب والأجور في القطاعين الرسمي والخاص.
– الاسراع بإقرار قانون الخمسماية مليار ليرة للمدارس الخاصة والرسمية.٤- شمول المساعدات التي تقدمها الدولة والجهات المانحة تلامذة المدارس الرسمية والخاصة.
– فتح باب التعاقد في المدارس الرسمية لتأمين البديل عن المعلمين المتقاعدين والذين تركوا مدارسهم او يطلبون نقلهم الى مدارس قريبة من أماكن سكنهم.

وقد وعد النائب خريس بمتابعة هذه المشاكل ومحاولة وضع حلول عاجلة لها والعمل على تحديد محطات معينة لتأمين البنزين للاساتذة والمعلمين في قضاء صور وطلب إعداد لائحة بالمطالب الملحة والضرورية لانطلاقة العام الدراسي في المدارس الرسمية والخاصة لرفعها الى وزير التربية والتعليم العالي.

ضم الوفد منسق الشبكة المدرسية في صور الاب جان يونس والمسؤول التربوي لاقليم جبل عامل في حركة أمل حسين عواركة واعضاء الهيئة الادارية الاساتذة: محمد فقيه، فهد ديب، سمر عماشة، ضحى كوراني وحسين شبلي.

وقد استقبل خريس وفوداً شعبية في إطار متابعته للشؤون الإجتماعية، كما استقبل مسؤول الشباب والرياضة في اقليم جبل عامل الدكتور غسان جابر في إطار متابعة الشؤون الشبابية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى