شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

اللواء توفيق عبدالله ومسؤول المكاتب الحركية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية تفتتح مخيم إعداد القادة لمنطقتي بيروت وصيدا في مخيم الرشيدية

مخيم الرشيدية _ جنوب لبنان
17/9/2021

بحضور الأستاذ محمود سعيد مسؤول المكاتب الحركية في إقليم لبنان، والحاج محمد بقاعي ممثلا للواء توفيق عبدالله قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية، والقائد خالد عوض مفوض جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان وعدد من قيادة حركة فتح والكوادر الكشفية المخيم الكشفي لإعداد القادة الكشفيين لمنطقتي بيروت وصيدا تحت اسم (مخيم أسرى الحرية)، وذلك اليوم الجمعة ٢٠٢١/٩/١٧ في معسكر الشهيد الرمز ياسر عرفات بمخيم الرشيدية .

في كلمته الافتتاحية رحب القائد خالد عوض مفوض جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بمسؤول المكاتب الحركية الأخ محمود سعيد وبممثل اللواء توفيق عبدالله الحاج محمد بقاعي مسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور، مؤكدا اننا في المكتب الكشفي الحركي نعمل بتوجيهات مسؤول المكاتب الحركية الاخ محمود سعيد، واننا سوف نبذل ما بوسعنا تطوير العمل الكشفي على كافة الاصعدة، لنحقق الارتقاء بعملنا الكشفي والتنظيمي من أجل بناء جيل يحمل أمانة الوطن.

وأكد أن هذا المخيم يهدف إلى بناء القيم الوطنية وينمي المهارات الكشفية والإبداعية للشباب الفلسطيني من أجل حمل راية التحرير والعودة واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

وأضاف بأننا سنبقى اوفياء لدماء الشهداء والآم الجرحى وعذابات الأسرى لذلك اطلقنا على هذا المخيم اسم (مخيم أسرى الحرية) فلهم منا تحية اجلال واكبار متمنيين لاسرانا البواسل الحرية.

وفي كلمته نيابة عن قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية اللواء توفيق عبدالله، قال مسؤول اعلام حركة فتح في منطقة صور الحاج محمد بقاعي، نيابة عن اللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة فتح في منطقة صور نرحب بالاخ محمود سعيد مسؤول المكاتب الحركية في إقليم لبنان ونرحب بالاخ خالد عوض مفوض جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان وبالاخ نادر عوض مسؤول المكتب الفني الحركي في منطقة البقاع، كما ونرحب بالقادة الكشفيين والحضور الكريم.

وأضاف بقاعي نوجه لكم تحية حب معطرة بكوفية الشهيد الرمز ياسر عرفات، وتحية ثبات بثبات الثابت على الثوابت ايوب فلسطين وحكيمها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن ، تحية مكللة بانتصار الأسرى الثائرين المناضلين الذين حطموا اسطورة الجيش الذي لا يقهر، تحية اجلال واكبار لمن حطم المنظومة الأمنية الصهيونية واستطاعوا الخروج من معتقل جلبوع الأكثر تحصينا وتطورا في العالم، وان إعادة اعتقال أربعة أسرى لن يقلل من قيمة هذا العمل البطولي الفلسطيني لان إعادة الاعتقال وحتى الشهادة كانت متوقعة من عدو خصص كافة امكانياته الارضية والجوية والتكنولوجية لاعتقالهم أو قتلهم .

وقال البقاعي انتم أيها الكشفيين من قال عنكم الشهيد الرمز ياسر عرفات ان شبلا اول زهرة منكم سيرفعون علم فلسطين فوق اسوار القدس ومأذنها وكنائسها وهذا ليس ببعيد، انتم املنا انتم جيل المستقبل.

وقال بقاعي نتوجه بالتحية والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ القائد أشرف دبور هذا الرجل الذي لا يعرف الكلل أو الملل في متابعة كافة قضايا ابناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، كما وجه التحية والتقدير إلى قيادتي الساحة والاقليم لحركة فتح في لبنان على متابعتهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بهاي أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان .

وختم بقاعي مرة أخرى أهلا وسهلا بكم في معسكر الشهيد ياسر عرفات بمخيم الرشيدية المخيم الاقرب لحدود الوطن على أمل ان نقيم هذا المخيم العام القادم على أرض فلسطين بإذن الله .

وفي كلمة مسؤول المكاتب الحركية في إقليم لبنان الاستاذ محمود سعيد في إفتتاح المكتب الحركي الكشفي في منطقي صيدا وبيروت لمخيم (أسرى الحرية) لإعداد القادة و مساعديهم، قال فيها:
ابناءنا وبناتنا أبناء حركة فتح، أبناء وبنات الشهيد الرمز ياسر عرفات، أبناء وبنات ايوب فلسطين وحكيمها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، نحييكم بتحية فلسطين بتحية القدس واقصاها بتحية المرابطين على اسوارها وبتحية أسرى نفق الحرية الذي سميتم مخيمكم باسمهم مخيم (أسرى الحرية).

وأضاف سعيد أن ما قام به ستة أسرى كان له الأثر الطيب حيث استطاع هؤلاء الأسرى إعادة قضيتهم إلى مقدمة الأحداث العالمية واعادوا توحيد الشارع الفلسطيني خلف قضيتهم وحركوا المجتمع الدولي للعمل على إطلاق سراحهم فتحية إلى ستة أسرى حطموا قلعة جلبوع وكسروا جبروت الإحتلال الصهيوني .

وحيا سعيد كافة الأسرى البواسل فيها معتقلات الإحتلال الذين قاموا بالاضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم، مجبرين العدو الصهيوني على التراجع عن إجراءاته التعسفية عقابا وعقوبة لهم خاصة بعد انتصار ستة أسرى في الخروج من نفق جلبوع وتحطيم هيبة أجهزة الأمن الصهيونية .

وقال سعيد نقول لهذا العدو الصهيوني الغاصب إن هذا الشعب لن تستطيع اي قوة بالعالم أن تكسره او تحبط عزيمته، الم يقل مفجر ثورتنا ورمزنا الشهيد القائد ياسر عرفات انا فيها شعب الجبارين، وإن حركة فتح هي العامود الفقري لهذا الشعب العظيم الذي لن يستكين حتى النصر والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم .

لقد استطاع العدو الصهيوني مستعينا بكافة قدراته التكنولوجيا الحديثة من إعادة اعتقال أربعة أسرى ومنهم القائد الفتحاوي زكريا الزبيدي ولكن هذا لا يقلل من انجازهم الكبير الذي تحقق عبر حفر هذا النفق ولمدة تسعة أشهر ولم يتم اكتشافه من قبل العدو الصهيوني الذي يتباهى بسجن جلبوع الأكثر تحصينا وتطورا امنيا في العالم، من هنا نوجه تحية نضالية لهم ولكافة اسرانا البواسل.

واكد سعيد اننا في حركة فتح اعلنا منذ الفاتح من العام ٦٥ انها لثورة حتى النصر وسنستمر بكم ومعكم وبالاجيال التى سلمتنا الراية وسنسلمكم الراية حتى النصر والتحرير والعودة بإذن الله، ابناءنا وبناتنا أن المسيرة شاقة والمعركة طويلة جداً مع عدو مدعوم امريكا أقوى دولة في العالم ولكن ارادة هذا الشعب اقوى ونفسه أطول وعزيمته اصلب منهم، ونحن مؤمنين بأننا سوف ننتصر طال الزمن أم قصر وسنقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، نوجه تحية للمربطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس ، لاهلنا في الشيخ جراح وجبل المكبر ولاهلنا في اراضينا المحتلة عام ٤٨، نوجه التحية والتقدير لعائلات الشهداء والجرحى والاسرى، نوجه التحية لقائد مسيرتنا فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن وقيادتنا الفتحاوية في اللجنة المركزية والمجلس الثوري التحية إلى الاخ عضو المجلس الثوري سعادة السفير أشرف دبور والى قيادتي الساحة والاقليم لحركة فتح في لبنان .

كما ووجه سعيد الشكر التقدير لقائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية اللواء توفيق عبدالله على جهوده الكبيرة في تسهيل إقامة المخيم بمعسكر الشهيد الرمز ياسر عرفات، ووضع امكانيات حركة فتح وقوات الأمن الوطني الفلسطيني تحت تصرف قيادة المخيم الكشفي.

زر الذهاب إلى الأعلى