أخبار صور و الجنوب

وفد لجنة أصدقاء سكاف زار حركة “الجهاد” في نهر البارد وإشادة بانتصارالمقاومة الفلسطينية وفرض شروطها على العدو

وطنية – عكار – زار وفد من “لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف”، مكتب حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين داخل مخيم نهر البارد، حيث كان في استقباله القيادي في الحركة بسام موعد و أعضاء الحركة في الشمال.

سكاف

وحيا أمين سر اللجنة جمال سكاف “أمين عام الحركة في فلسطين زياد النخالة ومجاهدي سرايا القدس وكافة المقاومين من الفصائل الإسلامية والوطنية في غزة هاشم الذين نعتز ونرفع رأسنا بهم، حيث خاضوا معركة تاريخية منذ ٤٣ يوما، سطروا خلالها أروع الملاحم من البطولة والفداء”.

وقال: “ان الهدنة التي بدأت اليوم في قطاع غزة، لم تكن لتحصل لولا صمود المقاومة الفلسطينية على أرض المعركة والصمود الأسطوري لأهلنا في القطاع، الذين لم يقبلوا بالخروج من مناطقهم رغم المجازر الوحشية التي لم يوفر فيها العدو المستشفيات و المدارس و المساجد”.

أضاف: “ان قوى المقاومة الفلسطينية انتصرت منذ اللحظات الأولى لتوقف العدوان عند الساعة السابعة من صباح اليوم، من خلال فرض شروطها على العدو بتبادل الأسرى ووقف العدوان بكافة أشكاله وإدخال كافة أنواع المساعدات الى القطاع عبر معبر رفح، لأن العالم أجمع شاهد قيادات العدو كيف بدأت منذ بداية المعركة في ٧ تشرين بالكلام عن سحق المقاومة وإخراجها من غزة و إخراج الأسرى الصهاينة دون أي مقابل”.

موعد

بدوره، قال موعد: “ان الطريق الذي سلكه يحيى سكاف وعمده منذ عشرات السنين بتضحياته من أجل نصرة قضية فلسطين، تجسد أيضا اليوم من خلال وحدة الموقف والبندقية بين لبنان وفلسطين والتي تمثلت بمشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان مع المقاومة في فلسطين بمعركة طوفان الأقصى المباركة، حيث قدمت المقاومة اللبنانية الشهداء ودكت مواقع العدو نصرة لأهل غزة ومقاوميها”.

أضاف: “ان قضية الأسير المناضل يحيى سكاف هي قضية مركزية لدى حركة الجهاد الإسلامي التي تعمل جاهدة على تبييض السجون الإسرائلية من كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى