أخبار لبنان

حردان زار الراعي على رأس وفد من “القوميّ”: نُريدُ روحيّة الوحدة الوطنيّة والتشاور

أكّدَ رئيس الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ الأمين أسعد حردان أنّ  “ما نريده اليوم، روحيّة الوحدة الوطنيّة والخطاب والتشاور”، معتبراً أنّ “هذا لا يُمكن أن يحصل من دون حوار وتفاهم داخليّ لمصلحة لبنان. ودعا إلى “تكاتُف كلّ الجهود لمواجهة التحديات الحاصلة في الجنوب اللبنانيّ”.

حردان زار، البطريرك المارونيّ الكاردينال بشارة الراعي، في الصرح البطريركيّ في بكركي، على رأس وفد من قيادة الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ، ضمَّ نائب رئيس الحزب وائل الحسنيّة، عميد الخارجية غسان غصن، عميد العلاقات العامة د. فادي داغر، عضوي المجلس الأعلى د. جورج جريج وسمير عون.

وبعد اللقاء، قال حردان “زيارتُنا اليومَ لصاحب الغبطة كانت للنقاش والبحث في ما يهمُّ لبنان واللبنانيين. طرحنا مع غبطته القلقَ الذي يشعرُ به اللبنانيون اتجاه واقعهم ومستقبلهم، ولمَسنا لدى غبطته كلَّ الحرص والتأكيد على روحيّة الاستقرار والدعوة إلى الاستقرار من خلالِ خطابٍ توحيديّ وتعزيز روح الوحدة الوطنيّة لمواجهة التحدّيات الداخليّة والخارجيّة. وأكّدنا لصاحب الغبطة أنّنا ضدَّ الفراغ في البلد ومع تطبيق الدستور”.

أضاف حردان “كما تطرّقنا إلى التسوية التي حصلَت عام 1989 وأتت على أنقاض آلاف الضحايا لتوحِّد كلَّ المؤسَّسات، وهذا ما نُريده اليوم، روحيّة الوحدة الوطنيّة والخطاب والتشاور، وهذا لا يُمكن أن يحصلَ من دون حوار وتفاهم داخليّ لمصلحة لبنان الذي يُعاني في الداخل على مختلف الأصعدة”.

وختم قائلاً “نُريدُ أن تتكاتَف كلّ الجهود لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الجنوب اللبنانيّ، وإدانة المجازر التي تحصل في فلسطين، في حين أنّ أغلبَ الحكومات في الخارج تلتزم الصمت”ّ

 

15/2/2024

زر الذهاب إلى الأعلى