أخبار لبنان

عبد الصمد ذكرت المؤسسات الإعلامية والصحافيين بترشيح أعمالهم لجائزة بيروت للانسانية لغاية 10 الحالي

وطنية – أصدرت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد بيانا لتذكير المؤسسات الإعلامية والصحافيين بضرورة ترشيح أعمالهم لجائزة بيروت للانسانية لغاية العاشر من أيلول الحالي، ليصار بعدها إلى رفع كل الأعمال المرشحة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتقييمها من قبل لجنة تحكيم يترأسها لبنان وبعضوية متخصصين من الدول أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالإضافة إلى ممثل عن الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

تمنح الجائزة لـ 5 فئات هي: أفضل تقرير تلفزيوني، أفضل مقال مكتوب، أفضل صورة، أفضل وثائقي، وأفضل تقرير أو برنامج إذاعي. وقد تم تخصيص مبلغ خمسة آلاف دولار لكل جائزة، ومن المقرر أن يتم توزيع الجوائز في احتفالية على هامش أعمال الدورة الـ 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي ستعقد في بغداد نهاية العام الحالي، على أن تشمل الجائزة تذكرة السفر والإقامة.

وحدد البيان أنه “يتوجب على الوسائل الإعلامية والصحافيين تقديم الأعمال المرشحة إلى وزارة الإعلام إما باليد أو على البريد الإلكتروني التالي: info@ministryinfo.gov.lb، وأوضح أن وزارة الإعلام تعمد إلى إرسال إشعار بالاستلام بمجرد تلقي البريد الإلكتروني للمرسل، أما الذين لم يصلهم أي إشعار من الوزارة فعليهم الاتصال بالرقم: 71484039”.

وكانت وزارة الإعلام نشرت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني آلية ومعايير الجائزة التي انطلقت فكرتها بمبادرة من الوزيرة عبد الصمد نجد، حيث ارتأت بالتعاون مع جامعة الدول العربية التي تبنت المبادرة، تكريم الأعمال الصحافية التي نجحت في الفترة التي تلت انفجار مرفأ بيروت في ممارسة دور السلطة الرابعة التي تستقصي الحقائق على أسس الحياد والشفافية والموضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى