أخبار فلسطين

وفد من مؤتمر بيروت للعروبيين التقى السفير دبور شاتيلا: لمنح الفلسطينين كامل حقوقهم المدنية في لبنان

وطنية – زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من مؤتمر بيروت للعروبيين اللبنانيين سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر “حركة فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات حيث جدد الوفد تضامنه مع الشعب الفلسطيني وأكد على ضرورة منحه حقوقه المدنية في لبنان. 

وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: ان الاجتماع كان جيدا وتداولنا في كل المستجدات بما فيها كسر الحلقات الاساسية لصفقة القرن من جانب شعب فلسطين وقيادته الوطنية وبعض القوى العربية واحرار الامة.
وقال شاتيلا: اكدنا التزامنا بالقضية المقدسة، فالتيار الوطني العروبي تاريخيا قاوم الاحتلال الفرنسي وتطوع اجداده من شمال لبنان الى جنوبه في معارك في فلسطين ضد الصهاينة منذ الثلاثينيات، وواجه حروب التقسيم الاسرائيلية في لبنان، لا يرضى باي نوع من اضطهاد للفلسطينيين في لبنان”، فهم اشقاء وتواجدوا في لبنان منذ عقود بفعل الاحتلال الصهيوني وجرائمه الوحشية وهم يحافظون على الاستقرار اللبناني ولا يتدخلون في الشؤون الداخلية ولا يتورطون في نزاعاتنا الداخلية”.
ان الحكومات المتعاقبة امتنعت عن إعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية الانسانية، فأصبحت الأحوال في المخيمات كارثية نتيجة لغياب الخدمات. ونحن نطالب الحكومة بالاسراع في تنظيم الوضع الفلسطيني ومنحهم الحقوق المدنية الانسانية”. 

وحسب بيان لسفارة فلسطين في لبنان فان السفير دبور طرح خلال اللقاء” معاناة الفلسطينيين الصعبة مطالباً بإنصافهم من خلال منحهم حقوقهم الانسانية ومن الإجماع اللبناني على إصدار القوانين التي تنصف الفلسطيني ليعيش بكرامة لحين عودته الى وطنه، ومؤكداً على ان لبنان الرسمي والشعبي اجمع على رفض صفقة القرن وهذا الموقف ليس بغريب على لبنان الذي يحتضن اللاجئ الفلسطيني”. 

زر الذهاب إلى الأعلى