الرئيسية / أخبار فلسطين / مخيمات منطقة صور تشهد سلسلة من النشاطات الاحتفالية بانتصار الاسير البطل بلال كايد

مخيمات منطقة صور تشهد سلسلة من النشاطات الاحتفالية بانتصار الاسير البطل بلال كايد

مخيمات منطقة صور تشهد سلسلة من النشاطات الاحتفالية بانتصار الاسير البطل بلال كايد

استمرارا للفاعليات التضامنية مع الحركة الفلسطينية الاسيرة
واحتفاء بإنتصار ارادة البطل بلال كايد على ارادة السجان الصهيوني

شهدت المخيمات الفلسطينية في منطقة صور سلسلة من الفاعليات المباركة بهذا الانتصار و مؤكدة على الاستمرار في مسيرة الكفاح والمقاومة حتى تحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال ودحر العدو الصهيوني عن ارضنا المغتصبة .

ففي مخيم الرشيدية :
ومنذ ظهيرة اليوم جابت مكبرات الصوت تصدح بالاغاني الوطنية شوارع المخيم احتفاء بالمناسبة .

وعند الساعة السادسة والنصف مساء وبمشاركة وفد نسائي ضم سفيرة السلام العالمي للثقافة الدكتورة سماح صفاوي , والناشطة الاجتماعية المهتمة بالانشطة البيئية ومنسقة حملة لكل شهيد في الجيش اللبناني شجرة السيدة نهيلة صعب ، عضو اتحاد الكتاب اللبنانين , رئيسة جمعية الدار الثقافي اللبناني العربي الدكتورة مريم الترك , والناشطة في الحزب السوري القومي الاجتماعي السيدة اعتدال صعب .

وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نظمت وقفة عز وافتخار بهذا الانجاز الوطني الكبير امام مكتب مدير الانروا في المخيم .

وشارك في الوقفة ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات وعدد من ابناء المخيم  , ورفعت خلالها صور الاسرى والاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة .

كلمة الشكر من مقدم برنامج الوقفة ايهاب حمود

والقت الدكتورة سماح صفاوي كلمة وجدانية مؤثرة توجهت خلالها بالتهنئة للاسير البطل بلال كايد , كما توجهت بتحية خاصة للسنديانه الفلسطينية ام بلال كايد بما تمثل من نموذج للام الفلسطينية الصامدة .

واكدت وقوف كل احرارا العالم الى جانب الكفاح العادل للشعب الفلسطيني .
وختمت صفاوي كلمتها بالقول ” اعتز بجنسيتي اللبنانية وانتمائي لفلسطين وهويتي العربية “.

كما القت الدكتورة نهيلة صعب كلمة مقتضبة قالت فيها ” افخر ان اكون بينكم اليوم في هذا المخيم وازددت فخرا ان اشارككم فرحتكم بانتصار بطل فلسطيني على العدو الصهيوني ، لكم مني اسمى آيات الاعتزاز لصبركم وصمودكم وتضحياتكم ومن خلالكم الى كل ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة الى امهات الشهداء والاسرى الذين نستمد منهم العزيمة والصبر ” .

والقى القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى كلمة توجه فيها بالتبريك للشعب الفلسطيني والى رفاق بلال كايد في الجبهة والى كافة الاسرى في زنازين الاحتلال .

مؤكداً على الاستمرار في حمل راية المقاومة حتى تحقيق النصر التاريخي وتحرير فلسطين , حيث لا حرية لاحد وفلسطين لا زالت تحت الاحتلال الصهيوني .

من جهته اعتبر فضيلة الشيخ ابو علي قدورة هذا الانتصار محطة نضالية على طريق تحرير كافة الاسرى ودحر الاحتلال الصهيوني عن ارضنا المغتصبة .

والقى مسؤول الجبهة في منطقة صور كلمة استهلها بنقل تحيات وشكر وتقدير الرفيق بلال كايد ورفاقه في منظمة الجبهة في سجون الاحتلال الى كل المتضامنين مع اضرابهم وفاعلياتهم النضالية داخل السجون والتي كان لها تأثير كبير في رفع معنويات الاسرى في سجون الاحتلال .

واعتبر مراد هذا الانتصار محطة جديدة من محطات المقاومة التي ستتواصل بكافة اشكالها حتى التحرير والعودة .

واختتمت الوقفة بتوزيع ستيكرز تحمل صورة بلال كايد وعبارة ” وانتصر بلال ” كما وزعت الحلوى على المشاركين والمارة .

وفي مخيم البص ؛

وعلى مدى ساعتين استقبلت الجبهة في مكتبها المهنئين بهذا النتصار لفلسطين وللحركة الاسيرة الفلسطينية عموما .

وكان في إستقبال الوفود الحزبية والفعاليات وممثلي القوى  وعلماء الدين مسوؤل الجبهة في المخيم يحيى عكاوي واعضاء قيادة الجبهة في المخيم وتم توزيع الحلوى والعصير على الحضور .

وتحدث عضو قيادة الجبهة في منطقة صور يحيى عكاوي خلال اللقاء عن اهمية هذا الانتصار معتبرا اياه انتصار لعموم جماهير شعبنا والى عموم الحركة الاسيرة الفلسطينية . واكد على ضرورة إستمرار الفعاليات التضامنية  الداعمه للحركة الاسيرة الفلسطينية  لان معركة بلال كايد يؤسس  عليها على مستوى الكل الفلسطيني  لمراكمة الانتصارات والانجازات حتى تحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال.

وفي مخيم البرج الشمالي ؛

اقام اعضاء وانصار الجبهة في المخيم  حاجز فرح ومحبة على مدخل المخيم ورفعت صور الاسير كايد والامين احمد سعدات والاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة ، فيما كانت الاغاني الوطنية واناشيد الجبهة تصدح من مكبرات الصوت احتفاء بانتصار البطل كايد على ارادة العدو .

وشارك في الفعالية ممثلو الفصائل الفلسطينية وعدد من ابناء المخيم وتم توزيع الحلوى على الحضور والسيارات المارة.

وفي الختام القى مسؤول الجبهة في المخيم ابو العبد الراشدي كلمة شكر فيها الحضور معاهدا شعبنا على الاستمرار في طريق المقاومة حتى التحرير والنصر

 

شاهد أيضاً

وقفة جماهيرية اعتزازاً بانتصار المقاومة في قطاع غزة

أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي وقفةً جماهيرية، بمناسبة انتصار المقاومة في قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *