Uncategorizedأخبار صور و الجنوب

اليونيفيل الإيطالية وبلدية صور تفتتحان مشروع الزراعة الاجتماعية والزراعة العضوية بتمويل من مؤسسة ” Miror of Italy ” لفائدة مؤسسات الامام الصدر.

افتتحت الكتيبة الإيطالية فوج خيّالة “نيتسا” الاول العاملة في إطار قوة الأمم المتحددة المؤقتة ضمن نطاق القطاع الغربي لبعثة اليونيفيل وبالتعاون مع بلدية صور، مشروع الزراعة الاجتماعية والزراعة العضوية لصالح مؤسسات الامام الصدر والذي تم الترويج له وتمويله من خلال مؤسسة “مرآة إيطاليا”.
وللمناسبة نظمت إدارة مؤسسات الإمام الصدر احتفالا بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دافيد سكالابرين، رئيسة المؤسسات السيدة رباب الصدر شرف الدين، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس الإستاد حسن دبوق، قائد الكتيبة الإيطالية العقيد باولو شيموني، المدير العام للمؤسسات السيد نجاد شرف الدين، عدد من المهندسين الزراعيين وعدد من المتطوعين والمتطوعات من الفئة الشبابية الذين شاركوا في المشروع.
“I-USABLe”، هو اسم المشروع وهو اختصار لـ Italbatt Social Agriculture And Biological Farming For Lebanon، أي إنشاء مناطق معيارية مجهزة بالخيم الزراعية وحدائق الخضار والبساتين ومزارع لتربية الدواجن. حيث ستعمل هذه المناطق على توفير الاكتفاء الذاتي للأسر التي تعاني بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان، كما تتيح إمكانية بيع جزء من الإنتاج.
المشروع هو ثمرة التعاون بين جنود حفظ السلام الإيطاليين ومكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية ومستشار النوع الاجتماعي للوحدة الإيطالية مع مؤسسات “الإمام الصدر”، حيث تم تحديد العائلات الأكثر حاجة، بينما تم توفير واختيار الأرض بعناية من قبل المهندس الزراعي للمحمية على أساس جودة الأرض ومردوده.
إن نموذجية المشروع تضفي عليه اهمية، لاستدامته الذاتية الكاملة، حيث تمّ تجهيزه بخزانات إمداد المياه ومناطق السماد، وجرار، وحاضنات البيض، والمغذيات، وأحواض الشرب للدواجن. نظرًا لأنه لا يتطلب المزيد من المساهمات الخارجية، يمكن أن يصبح مشروع “I-USABLe” نموذجًا مرجعيًا للهيئات والجمعيات التي تعمل على دعم القطاعات الأضعف من السكان.

تخلل الاحتفال رسالة تهنئة عبر سكايب من مديرة مؤسسة “مرآة إيطاليا” والتي نوهت بالتعاون المثمر بين اليونيفيل والجمعية وبلدية صور.
وأعرب المدير شرف الدين عن عميق امتنانه للشعب الإيطالي على المساهمة في المشروع من خلال المؤسسة وجمع الأموال اللازمة للمشروع وهو خير دلالة علة مشاعر الصداقة والأخوة بين الشعبين اللبناني والايطالي

زر الذهاب إلى الأعلى