ثقافة ومجتمع

الحريري بحثت مع وفد هيئة التنسيق النقابية في أوضاع المعلمين والامتحانات الرسمية

وطنية – تابعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري الشأن التربوي والمطلبي، في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية الراهنة، مع وفد من هيئة التنسيق النقابية التقته في مجدليون، وضم رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه الجباوي ورئيس رابطة أساتذة التعليم الأساسي الرسمي حسين جواد وممثل نقابة معلمي المدارس الخاصة رئيس فرع النقابة في الجنوب أسامة أرناؤوط.

وتم خلال اللقاء التشاور في عدد من القضايا التربوية المطروحة حاليا، منها الظروف المعيشية والحياتية الصعبة التي يعانيها المعلمون، وموضوع إجراء الامتحانات الرسمية وحسم الجدل الدائر بشأن إجراء الشهادة المتوسطة”.

وتبلغ الوفد من الحريري أنها “بصدد تخصيص اجتماع لجنة التربية صباح الثلاثاء للبحث في هذا الموضوع وكل القضايا ذات الصلة بالتربية المطروحة حاليا مع الجهات التربوية المعنية الرسمية والنقابية”.

وقال الجباوي إثر اللقاء: “تابعنا اليوم مع السيدة بهية المواضيع التربوية، وخصوصا موضوع امتحانات الشهادة المتوسطة، والتي تتابعها السيدة الحريري مع المعنيين، وهذا ليس بغريب ولا جديد عليها. نحن نعتبر أن هذا البيت وهذه الدار هي مشكى ضيم التربية التي تجترح الحلول دائما لهذا الموضوع”.

من جهته قال جواد: “كما عودتنا السيدة بهية الحريري، وضعنا بعهدتها المشاكل التي يعاني منها المعلمون لا سيما غلاء المعيشة، وقامت باتصالات مشكورة من أجل شمول القطاع العام بأكمله، ولا سيما القطاع التعليمي بالبطاقة التمويلية. وتطرقنا لبعض المشاكل ذات العلاقة بالمستعان بهم على نفقة صناديق المدارس، وأجرت السيدة الحريري اتصالات بهذا الخصوص عسى أن تسفر نتاج إيجابية. وتحدثنا في موضوع الامتحانات الرسمية ونحن دائما نقول إن الذي يرضي المعلمين نسير به كرابطة، ونأمل أن تذلل كل الظروف الصعبة الراهنة. وان شاء الله سنلتقي مع لجنة التربية صباح الثلاثاء لبت هذه الأمور”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى