أخبار لبنان

وفد المركز التربوي للبحوث والإنماء يزور المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم

زار وفد المركز التربوي للبحوث والإنماء برئاسة رئيسه الأستاذ جورج نهرا يرافقه مستشار رئيس المركز الدكتور جهاد صليبا، رئيس وحدة تنفيذ المشاريع البحثية الدكتور علي زعيتر، منسق الوحدات الفنية الأستاذ باسم عيسى، ومسؤول العلاقات العامة في التعبئة التربوية المركزية في حزب الله الدكتور يوسف بسام.

جرى اللقاء في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة بحضور رئيس جمعية المؤسسة الدكتور حسين يوسف، مدير الإشراف التربوي الدكتور غالب العلي، نائب المدير العام الدكتور فضل الموسوي، مدير مركز التأليف والنشر الدكتور هاشم عواضة، مدير الرقابة والتفتيش الحاج محمود عبدالله، ومدير العلاقات العامة الإعلام الحاج بلال فنيش.
استعرض رئيس الجمعية الدكتور يوسف تجربة المؤسسة الرائدة على الصعيدين التربوي والتعليمي بعد 28 عامًا من تأسيسها، مشيرًا إلى أن المؤسسة هي من المؤسسات التربوية الكبرى في لبنان، خصوصًا مع امتلاكها نخبة كبيرة من الخبراء التربويين، وأضاء يوسف على النتائج التي حققتها المؤسسة في مجال التحول الرقمي والاستجابة للأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية في لبنان في ظل جائحة كورونا، وقد جرى عرض تقرير مصور يلقي الضوء على التطور النوعي والتحول الرقمي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم.
بدوره استعرض رئيس المركز التربوي الأستاذ جورج نهرا مسارات عمل المركز في ظل التحديات التي يواجهها جراء الأوضاع المحلية المتعثرة سياسيًا واقتصاديًأ وتربويًا، وأضاء نهرا على عدد من المشاريع والخطط الجديدة والمستقبلية وقيد التنفيذ، لا سيما على الصعيد الفني والتقني بعد التحول الكبير الذي شهدته العملية التعليمية في مرحلة كورونا.
وأشار نهرا إلى المنصة الوطنية المنوي إطلاقها قريبًأ بجهود فريق المركز للربط بين قواعد البينات للمدارس الرسمية والخاصة، وخطط تطوير المناهج وتحديثها وورش إعداد الموارد الرقمية للتعليم.
هذا وتناوب الحاضرون وفريق المركز على استعراض تفاصيل التجارب الخاصة وإنجازات المرحلة السابقة واستشراف المرحلة القادمة.
في الختام تم أخذ الصورة التذكارية للمجتمعين.

زر الذهاب إلى الأعلى