ثقافة ومجتمع

مدارس مؤسسة رفيق الحريري : تعاون مع AL ومعهد OTERMANS وتلامذتنا أثبتوا كفاءة مميزة

وطنية – أعربت مدارس مؤسسة رفيق الحريري في بيان، عن سعادتها للتعاون “مع “Al” الجديد لخدمات القوى العاملة (باكستان) ومعهد “Otermans” (المملكة المتحدة) تحت إشراف مدير “Al” التنفيذي السيد سردار هشام صابر خان، والدكتور بولدي أوتيرمانز – الرئيس ومدير ” Otermans”، والمدير العام السيد دايف أديتايا” لافتة الى ان رسالة مدارس المؤسسة ترتكز بشكل أساس على تمكين تلامذتها من مهارة الاستعداد، سواء كان ذلك للتعليم العالي أو في مكان العمل”.

أضاف البيان : “كانت مبادرة معهد Otermans وAI- الجديد لخدمات القوى العاملة مميزة إذ أعطت الفرصة لـ 109 من تلامذة المرحلتين المتوسطة والثانوية (65 من ثانوية الحريري الثانية و44 من ثانوية الحريري الثالثة) للانضمام إلى برنامج “تدريب التوظيف الرقمي” العالمي، بدءا من 18 يناير 2021، ولمدة 15 أسبوعا. لكن معهد Otermans/AI الجديد للقوى العاملة عزز البرنامج بأسبوعين إضافيين من الدروس بسبب الشغف الشديد والمشاركة الفاعلة التي أظهرها تلامذة المدرستين وصولا الى ما مجموعه 17 أسبوعا”.

وأوضح البيان “ان برنامج معهد Otermans / AI الجديد لخدمات القوى العاملة ركز على تفعيل مشاركة تلامذة المدرستين، تحت إشراف مدربي المعهد المستنيرين. وتضمنت الجلسات موضوعات مثل Cs4 والمهارات المتحولة التي تتيح جاهزية الانضمام الى العمل والتعليم العالي في عالم اليوم والثورة الصناعية الرابعة.

كما تضمنت الجلسات، التي وفرت التفاعل مع أقران من خلفيات متنوعة، تعزيز قدرات التلامذة في الاستخدام الوظيفي للغة الإنجليزية والمحلية والاستعداد للوظيفة، والتفاعل الاجتماعي والذكاء العاطفي وذلك من خلال الاستماع الهادف والتفاعل المتبادل والبناء”.

وأشار البيان الى “ان تلامذة ثانوية الحريري الثانية وثانوية الحريري الثالثة أثيتوا كفاءتهم المميزة في الامتثال لمتطلبات البرنامج. فتجاوز إنجازهم التقييم الممتاز بنسبة 94 في المئة، وذلك بفضل تقنيات التدريس في البرنامج والمناهج المبتكرة والمتابعة المستمرة”.

وأعرب البيان عن امتنان المؤسسة “العميق لمعهد Otermans / AI والجديد لخدمات القوى العاملة تقديرا منها للبرنامج المرموق والديناميكي، والذي ساهم بلا شك في تفعيل قدرات تلامذة مدارس المؤسسة من خلال تعزيز إمكاناتهم الفكرية والثقافية والاجتماعية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى