أخبار صور و الجنوب

لقاء للمرجعيات الدينية العليا في مقر اليونيفيل الإيطالية.

نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” في مقرها في شمع – قضاء صور  وللمرة الأولى بعد جائحة كورونا وقرارات التعبئة العامة والإغلاق التي طالت البلاد،  لقاءً للمرجعيات الدينية العليا في جنوب لبنان برعاية وحضور  قائد القطاع الغربي في اليونيفيل العميد الركن دافيد سكالابرين.
وانضم إلى للقاء السفير  البابوي في لبنان، المونسنيور جوزيف سبيتيري، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، رئيس اساقفة صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت إلياس كفوري، رئيس اساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة حداد، الشيخ عصام كسّاب ممثلاً مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبّال ، الأب طوني إلياس ممثلاً رئيس أساقفة صور وتوابعها المارونية المطران شربل عبدالله .
وكان موضوع الاجتماع هو “الإيمان: الراحة والأمل للبشرية الذي تم اختباره في الجسد والروح بسبب الوباء الأخير والأزمة الاقتصادية الحالية” ، وهو موضوع شعر به بشكل خاص المؤمنون من جميع المعتقدات. لذلك ، أتاح الحوار بين المرجعيات الدينية الفرصة لمناقشة الإجابات التي يمكن أن يعطيها الإيمان لكل إنسان في هذه اللحظات الصعبة.
وختاماً شارك المجتمعون بغرس شجرة زيتون وهي رمز السلام والأمل في مستقبل أفضل وعالم أفضل، وإن لقاءات مثل لقاء اليوم هو الحجر الأساس لبناء مستقبل إيجابي وجعله أكثر قابلية للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى