شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
ثقافة ومجتمع

ر ئيس المركز اللبناني التقني السيد سامر بهزات الأمين يحذر من ضياع الجيل الجديد من الشباب

صور جنوب لبنان -محمد درويش :
رئيس المركز اللبناني التقني السيد سامر بهزات الأمين يحذر من ضياع الجيل الجديد من الشباب في ظل انحسار التعليم المهني..
ويقول في حوار جريء: التعليم المهني هو الطريق الى صناعة جيل جديد يعطي ويبني وينتج ويصلح ويرمم ما هدمه الفساد نتيجة تراجع الوضع الاقتصادي والمعيشي .
أضاف الامين في حوار بمكتبه في المركز اللبناني التقني في صور : لقد آن الأوان ان نخرج من دوامة الانهيار والتراجع وان نحشد الهمم والطاقات لصناعة لبنان جديد على كافة المستويات…
ان هذا الامر مطلوب من الجميع في النهاية انها سفينة وطن تتقاذقها الامواج و نحن فيها ولا بد من انقاذ لها قبل فوات الأوان …
..ان لبنان كان يصدر الطاقات المهنية والعلماء والاطباء والمهندسين والاعلاميين الى الخارج وكان سويسرا الشرق فلماذا وصل الى ما فيه من ضياع وتفتت ومشكلات مزمنة تحتاج الى تدخل لحلها من هنا وهناك وهنالك …؟..
وقال السيد سامر بهزات الأمين : لماذا لا نلتفت مجددا” الى الزراعة والصناعة والتجارة والانتاج المحلي والتطور في البنية الاقتصادية والاعتماد على أنفسنا في كل شيء؟
لماذا لا نعزز من فرص ودور التعليم المهني والتقني ونوفر الطاقات للشباب ونقضي على أزمة البطالة وهجرة الادمغة الى الخارج ؟..
واشار الامين ان التعليم عن بعد بواسطة الأون لاين مفيد لكن الأهم هو التعليم عن قرب والاحتكاك والتفاعل مع الجيل الذي نسعى لنبنيه من اجل مستقبل افضل…
وفي رده على سؤال قال الناشط المعروف في الحقل التربوي والمهني والاكاديمي البارز في مجال اختصاصه الرحب والواسع السيد سامر بهزات الامين : نحن نأمل ان يلتفت كل مسؤول الى أخذ دوره الفاعل والسريع في دعم الشعب الذي ضحى بكل شيء في سبيل لبنان البلد الجميل المعافى المزدهر القوي بجيشه وشعبه ومقاومته ….

زر الذهاب إلى الأعلى