شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار صور و الجنوب

لقاء بين فتح وطليعة لبنان

استقبل الرفيق حسن بيان رىيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتركي بحضور الرفيق محمود إبراهيم عضو القيادة القطرية للحزب قبل ظهر اليوم الثلاثاء ١٣/٤وفداً من قيادة حركة فتح في لبنان ضم الأخ العميد سمير ابوعفش مسؤول إقليم بيروت والاخ صلاح الهابط للتهنئة بالذكرى ال٧٤ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي والذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة جبهة التحرير العربية. وقد نوه الوفد بالموقف القومي لحزب البعث التاريخي في احتضانه للقضية الفلسطينية وما قدمه العراق في ظل نظامه الوطني للثورة الفلسطينية وتعزيز صمود جماهير فلسطين وهي تقاوم الاحتلال الصهيوني عبر انتفاضاتها المتواصلة.
اللقاء الذي حضره عضوا قيادة جبهة التحرير العربية الرفيقان ابومحمود إسماعيل واحمد صبري استعرضت فيه التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وكانت وجهات النظر متطابقة حول الدور المحوري الملقى على عاتق حركة فتح في الارتقاء بالعلاقلات الوطنية الفلسطينية الى مستوى تحقيق الوحدة الوطنية التي تحاكي الطموح الشعبي .
كما اكد الطرفان على دور منظمة التحرير الفلسطينية وتطوير مؤسساتها والدعوة للفصائل العاملة على ساحة النضال الوطني الفلسطيني وهم خارج اطارها بأن ينضووا في عضويتها باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعب فلسطين . وجرى التأكيد على وجوب تمتع الوجود الفلسطيني في لبنان بكافة الحقوق المدنية والسياسية باعتبارها من الحقوق الأساسية التي نصت عليها المواثيق الدولية وذات الصلة بحقوق الانسان. كما دان الطرفان كل الدعوات المشبوهة التي تشن ضد الوجود الفلسطيني لبنان سواء برفع شماعة التوطين وهو المرفوض اصلاً من الشعب الفلسطيني ، او بالتضييق على حق التنقل والعمل.
واتفق الطرفان على تواصل اللقاءات وتنسيق جهودهما لمواجهة التطبيع الذي تتهافت عليه أنظمة وكيانات عربية تنفيذا لما يسمى صفقة القرن .

زر الذهاب إلى الأعلى