بأقلامنا

تحية لأبن الأرض الراحل بلال شراره بقلم الشاعر بسام بزون

بسم الله الرحمان الرحيم
بسم الله الذي عبدت و باسم الشعب الذي ساندت و باسم الارض التي عشقت و الوطن الذي تخيلت .. باسم الصدر و دماء الشهداء باسم فلسطين العروبة و الاباء باسم التين و الزيتون و باسم روائح الليمون من حيفا الى يافا الى صور و بنت جبيل من بيروت للقدس الى جنين من مارون لفلسطين … باسمهم جميعا نلوح لك يا فارس الكلمة و عراب الابجدية المقاومة … تحية في يوم الارض الذي أبيت إلا أن تنام في حضنها لترتاح من الم الاشتياق …علك تبحر عبر عبابها أو تسري عبر سماواتها نحو فلسطين … للاستاذ الشاعر و المقاوم … و الاحب الشهيد بلال شرارة ….
ها نحن اليوم نحوك اشتياقنا باقة حب ووفاء كما عودتنا للقضية الام فلسطين .. ها نحن اليوم على غير عادتنا نلتقي و انت صامت ساكن بلا حراك و كنا نبض كلماتك فصرت النبض في قلوبنا شوقا ليوم اللقاء …
الشهيد و بيّ الكلمة
يا للموت يلف على أعناقنا حبل الألم و الحزن , و يشنقنا بحرقة الاشتياق,, يا للموت لا يترك منا قلبا ,إلا ذبحه بسكين الفناء , ويا للموت لا يترك لنا عينا إلا غسلها بدمع و دم فمن اي الدروب اليك آت و ا نت الذي ما تركت بابا الا طرقته ولا دربا الا مشيته في سبيل نشر الوعي و نهج الامام الصدر و حلمه بالمجتمع المقاوم و بتحرير فلسطين في زمن الانحناء و الخضوع العربي ..
يا صديق الثورة و كاتم اسرارها .. يا رفيق درب النبيه .. يا سنديانة الجنوب التي ظلت حارسة للوادي و التلال و تظلل المقاومين ..
تحملني الذكرى للوادي و أنا المح طيفك كل صباح تحمل طيور الحقل سلاما لحقول الليمون في حيفا و يافا . تشتم عطر الحرية فيها… سلاما لزنود المقاومين في الضفة و غزة .وهي تحاكي زنود المقاومين في لبنان والجولان.. تطبع قبلة على يد أم تعتمر الكوفية و ترفع إصبعها في عيون الغاصبين ..الذين لا زال للزيت المغلي من أيدي أمهاتنا وقع على رؤوسهم … ترسل تحية للشهداء في يوم الارض حين أبوا الا أن يلتصقوا بترابهم حتى تفيض الروح … يا صديق الارض و الاشجارو الانسان …
نقف اليوم في ذكراك بيوم الأرض نحمل على أكفنا بعضا من نبضك و صدقك و طيبتك .. عرفناك صديقا للكلمة الحق , و أخا لكلٍ منا …..
ها أنت تأبى إلا أن تبني للثقافة بيتا على تخوم فلسطين لتبقى الشعلة مضاءة ووهاجة و ليبقى مداد حبرك دم الشهداء .. ها أنت تفتح بيتك ممرا للمقاومين و سلاحهم .. ها أنت تتخذ من البندقية قلما تكتب بها على صفحات التاريخ عند المواجهة و تسطر بالقلم على أوراق العمر بعضا من حكايات النضال عندما ترتاح البنادق على الجبهات … يا حبيب الصدر و النبيه و يا رجل الثورة و المقاومة … ستبقى فينا عهدا نقطعه في يوم الارض حتى تحرير فلسطين العربية بكل دساكرها و بلداتها و ترابها ..
نم في حضن الارض التي عشقت و لتغرس فيها أيامك التي اتكأت عليها هموم و مشاق الحياة …فأنت سنديانة عتيقة لا تكسرك عواصف الكلام … لروحك فيض سلام و الف تحية لك في يوم الارض … و لروحك و ارواح الشهداء الفاتحة ..

كلمة ملتقى الجمعيات الأهلية في مدينة صور و منطقتها بمناسبة يوم الارض تحية للكاتب الراحل بلال شرارة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى