أخبار فلسطين

#الحرس_القومي_العربي يجول على القـ ـوى الفلسـ ـطينية :

 

إستقبل أمين سر حركة #فتح ومسؤول الأمن الوطني الفلسطـ ـيني اللواء توفيق عبدالله وفداً من الحـ ـرس القـ ـومي العـ ـربي ضم كل من أعضاء المجلس السياسي اللواء خالد كريدية وعصام فاخوري في مقر قيادة حركة فتح في مخيم #الرشيدية حيث قدم الوفد التـ ـعازي باللواء محمد العرموشي ورفاقه من فتح والأمن الوطني الفلسطيني .
أكد الطرفان على اهمية أمن المخيمات وأن لا تكون مرتعاً للتكفـ ـيريـ ـين الذين يعيثون فسـ ـاداً في دولنا العربية.

وأن أمن #لبنان يجب أن يحفظ وإن الاخلالات الأمنية تصبح في مصلحة العـ ـدو الصهـ ـيوني المحبط في الداخل لذلك يعمل عبر عـ ـملائه أن يبث ويشـ ـعل الفتـ ـن ومنها ما حصل في مخيم عيـ ـن الحلوة وهو يستهدف كل بيئة حاضـ ـنة بل منتـ ـجة للمـ ـقاومة.
إن وحدة الشعب الفلسـ ـطيني وإلتفافه خلف منظمة التـ ـحرير وكل فصائل المـ ـقاومة الفلسـ ـطينية واللبنانية والإسلـ ـامية دليل على تشبث وتمسك هذا الشعب بحق العودة وتحـ ـرير #فلسطين.
ثمّن اللواء عبدالله هذه الزيارة ومواقف الحـ ـرس القومي العربي الداعية دائماً إلى الوحدة العربية والمـ ـقاومة بكافة أشكالها ضد العـ ـدو الصهيـ ـوني والتكـ ـفيري.

و في سياق متصل، زار الوفد حركة الجـ ـهاد الاسـ ـلامي ممثلة بمسؤول العلاقات الفلسطينية في #لبنان ابو سامـ ـر موسى و تم التداول في الأحداث الأخيرة في مخيم عين الحلوة التي تصب في مصلحة العـ ـدو،
” أن أمن المخيمات ضرورة يجب الحفاظ عليها لأن المخيمات الفلسـ ـطينية يجب أن تكون عامل استقرار في #لبنان لا توتر وخاصة في ظل ظروف إقتصـ ـادية صعبة تمر على اللبنانيين والفلسطـ ـينيين على حد سواء ، وهذه الأحـ ـداث زادت من آلام أهلنا في مخيم عـ.ـ ين الحلـ ـوة. ”
العمل على نبذ التـ ـطرف والتكفـ ـير والتعـ ـصب لتكون لغة التسامح والمحبة هي السائدة وأن وحدة الشعب الفلـ ٕسطيني مع الشعب اللبناني هي أولوية وهي الأساس في مواجـ ـهة مخططات أعـ ـداء أمتنا
وأن فصـ ـائل المقـ ـاومة الفلسـ ـطينية أرهقت العـ ـدو الصهـ ٕيوني في جـ ـنين ونابـ ـلس ومناطق الـ٤٨ وفي #غزة ، جعلت وجعلت هذا الكيـ ٕان أوهـ ـن من بيت العنكبوت، فلجأ عبر عملائه إلى إشـ ـعال الفتـ ـن الداخلية في مخيماتنا وفي وطننا العربي، وانّ رص الصفوف وكظم الغـ ـيظ في بعض المواقف رغم الألـ ـم يكون فيه خير لكل الشرفاء.

كما أكد الطرفان على حسن العلاقات بين أبناء مخيمات منطقة #صور والجوار التي شكلت اروع صورها من المحبة والتآخي والتعاون، وان المـ ـقاومة هي الخيار الوحيد لتحـ ـرير #فلسطين و توحيد الامة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى