أخبار فلسطين

حركة “فتح” تشارك في احياء الذكرى الثانية والأربعين لإعادة تأسيس حزب الشعب في مخيم الرشيدية

 

شارك وفد من قيادة حركة “فتح” في منطقة صور وشعبة الرشيدية، في الوقفة التضامنيةنصرة لاهلنا في غزة والضفة والقدس، وايقاذ شعلة النضال بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني، اليوم السبت ١٠-٢-٢٠٢٤ في مخيم الرشيدية.

وذلك بحضور ممثلي الفصائل والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وكوادر وضباط حركة فتح في منطقة صور وشعبة الرشيدية، والاتحادات والنقابات، واللجان الشعبية، والشخصيات الاعتبارية، واتحاد المرأة، وحشد جماهيري من أبناء مخيم الرشيدية.

كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها عضو منطقة صور الاخ ياسر هجاج ، أهم ما جاء فيها:

حزب الشعب الفلسطيني هو حزب العمال والكادحين، حزب المثقفين الثوريين، حزب الطبقة العاملة الفلسطينية في الضفة والقدس وغزة والشتات، كيف لا وهو مدافعا اساسيا عن مصالح الشعب الفلسطيني بكل فئاته، وفصيلا اساسيا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني، قدم قادته في سبيل القضية والعودة والتحرير والاستقلال.

وحذر هجاج من زيف الرواية الاسرائلية بشان مشاركة عدد من موظفي الاونروا في السابع من أكتوبر واعتبره افتراء وكذب وينسجم مع خطة ترامب الداعية لانهاء دور الاونروا وتحويل خدماتها الى المفوضية العليا للاجئين كخطوة لشطب حق اللاجيئن وفق القرار ١٩٤، وفي السياق نفسه ثمن قرار الدول المانحة التى تراجعت عن قرارها، ونطلب منها زيادة تموليها للاونروا حتى تتمكن من الاستمرار.

ودعا هجاج الى حشد كل الجهود لوقف إطلاق النار الفوري والانسحاب من غزة وكافة أراضينا المحتلة كاملة، وتأمين كافة أي مستلزمات الحياة لشعبنا الصامد في غزة والضفة والشتات.

أكد على ضرورة الوحدة الوطنية الحقيقية ووحدة الموقف السياسي والشعبي الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

ووجه التحية الى شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء غزة والضفة والقدس وكل الشهداء الابطال، والى المقاومة في غزة والضفة والقدس، والى احرار العالم المساندين والداعمين للقضية الفلسطينية في كافة المجالات.

واخيرا أوقد الحاضرين شعلة الانطلاقة ال42 لاعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى