الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / رياضة و فن / الأونروا تطلق الأولمبياد الفلسطيني في لبنان بنسخته الحادية عشرة بدعم من الاتحاد الاوروبي

الأونروا تطلق الأولمبياد الفلسطيني في لبنان بنسخته الحادية عشرة بدعم من الاتحاد الاوروبي

شارك اخبارنا

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الأولمبياد الفلسطيني بنسخته الحادية عشرة بدعم من صندوق الاتحاد الأوروبي الاسئتماني الأوروبي”مدد”، للسنة الثانية على التوالي. ويجمع الحدث أكثر من 285 طالباً من لاجئي فلسطين في لبنان ولاجئي فلسطين من سوريا ومن الطلاب اللبنانيين بما في ذلك 20 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، يقام هذا الحدث بين 4 و 7 حزيران/يوليو في مركز سبلين للتدريب في لبنان.

خلال الحدث، أضاء مدير عام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني وممثل السفير الفلسطينى اشرف دبور ممثلا بالسيد خالد عبادي مدير عام الشباب والرياضة الشتات، شعلة الاولمبياد متمنين للمشاركين منافسة ممتعة وعادلة. جرى الافتتاح بحضور ممثلين عن سفارة الاتحاد الاوروبي في لبنان والسفارة الفلسطينية، لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي وممثلين عن الدولة اللبنانية والمجتمع المحلي والمعلمين والاهالي والطلاب.

قال السيد كوردوني: ” ان الاتحاد الأوروبي شريك مهم للأونروا في دعم شباب لاجئي فلسطين، ويعتبر حدث اليوم مثالًا رائعًا على جمع الشباب من خلال الرياضة. ويعد الاتحاد الاوروبي من اكبر الجهات المانحة التي يمكن الاعتماد عليها منذ عقود للتغلب على التحديات غير المسبوقة التي تواجهها.”
وكلمة السفير الفلسطيني اشرف دبور القاها نيابة عنه السيد خالد عبادي مدير عام الشباب والرياضة الفلسطينية فى الشتات حيث قال فى ظل الاوضاع الصعبة والتى يمر بها شعبنا الفلسطيني وخاصة للاجئين فى لبنان من تقليص خدمات الانروا حيث العجز الذى نتج عن عدم دفع المستحقات وذلك من خلال الاوامر الامريكية وبضغط من الرئيس الامريكي ترامب ومن هنا نقول لن نتنازل عن حقوق شعبنا وسنبقى المدافعين الاوائل هكذا علمنا رمز نضالنا الشهيد ياسر عرفات حينما قال ان الثورة ليست بندقية وحسب بل انها ريشة فنان ومشرط جراح ومعول عامل ومنجل فلاح واضيف ملعب رياضي يحمل علم فلسطين

وقالت رانيا شحادة، احدى الطالبات المشاركات في هذا الحدث: ” أنا سعيدة جدا لوجودي هنا، انها فرصة كبيرة لممارسة رياضتي المفضلة والتعرف على أصدقاء جدد من مختلف المناطق، أنا متحمسة للغاية وسأحاول الاستمتاع بكل لحظة خلال المنافسات”.

سيتنافس الطلاب في ست مباريات جماعية وتنافسية مختلفة بما في ذلك كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والجري وكرة الطاولة والشطرنج. سيتخلل الختامي للألعاب توزيع الجوائز للمشاركين والفائزين، تقديرا لجهودهم وروحهم الرياضية.

عن Admin

شاهد أيضاً

حسين عواضة: الإنصهار اللبناني الفلسطيني محكوم بالمحبة والوئام ولم يؤثر على سلامة النسيج الوطني

شارك اخبارنا اعتبر رئيس اتحاد الجنوب في كرة القدم الاستاذ حسين عواضة في تصريح مقتضب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *