شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
اصدارات

الكاتبة نهى عودة وقعت رواية: على قارعة الحنين

وطنية – وقعت الكاتبة والشاعرة الفلسطينية نهى عودة رواية “على قارعة الحنين”، في مقر منتدى الكشافة – شعبة صيدا، بدعوة من المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية “حركة فتح- إقليم لبنان”، ولمناسبة الذكرى ال16 لرحيل الرئيس ياسر عرفات، في حضور عضو قيادة إقليم لبنان أمين سر المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية أكرم بكار، عضو قيادة إقليم لبنان ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبوالعينين، أمين سر “حركة فتح” وفصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” في منطقة صيدا ماهر شبايطة، أعضاء شعبة صيدا، الاتحادات والمنظمات الشعبية وعدد من المثقفين والمهتمين.

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد عرفات وأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، تلاها النشيدان اللبناني والفلسطيني، ثم قدم الشاعر الزجلي محمد قادرية قصيدة عن أعمال الكاتبة عودة ومسيرتها الأدبية. وألقى كلمة المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية أمين سرها أكرم بكار، أكد فيها “على ما قاله الرئيس أبو عمار إن الثورة ليست بندقية ثائر فقط بل هي نبض شاعر وريشة فنان وقلم كاتب ومبضع جراح”، مقدما “التهاني للكاتبة عودة بإصدارها الثالث”.

قدم للرواية الشاعر جهاد الحنفي بأسلوب تشويقي متمنيا “للكاتبة عودة مزيدا من التقدم وبانتظار إصدارها الرابع”.

عودة
وتحدثت عودة معددة في كلمتها مآثر الشهيد ياسر عرفات، وقدمت الشكر “للمكاتب الحركية والمنظمات الشعبية لرعايتها حفل التوقيع ولشعبة صيدا لاستضافتها الحفل في مقرها، ولكل من حضر الحفل”، ثم ألقت بعض من النصوص التي لاقت استحسان الحضور.

قدمت الحفل جنى جهاد الحنفي، كما شارك الفنان أسامة زيدان برسم حي لصورة الراحل عرفات تم تقديمها إلى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا ماهر شبايطة.

وفي الختام، وقعت عودة روايتها للحضور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى