الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها

أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها

شارك اخبارنا

صرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بعد لقائه الرئيس سعد الحريري في مجلس النواب قائلاً:
“محاصصة وتبادل مصالح وتبعية هكذا مارست المنظومة السياسة الحاكمة ، افسدت الحياة السياسية وصارت مؤسسات الدولة مزارع، تبدت لجماعات السلطة ان البلد ملك يمينها فراحت تنهب من خيراته بدون حساب، كانت خسائر اللبنانيين فادحة، 17 تشرين كان يوما للغضب العارم، ثورة ضد فساد سياسي قبل أن يكون ضد فساد آخر.

وأضاف سعد:
” انخراط الأجيال الجديدة في المجال العام والحياة السياسية هو أحد أهم إنجازات الانتفاضة. والآن ماذا بعد النهب الاسطوري والخسائر الفلكية وتفجير 4 آب، وهجرة الشباب؟  المنظومة السياسية هي هي بلا حساب، و ادعاءات البراءة والإصلاح تجارتها الرائجة. دياب كان  محاولة أولى لحفظ ماء الوجه، وأديب محاولة ثانية، فشل دياب وفر أديب، و ببركة ورقة فرنسية مبهرة وخارقة كان بالأمس التكليف. بتداخل مصالح أقطاب السلطة، وبحساب ملفات لبنان الاستراتيجية يستقر التأليف او لا يستقر.والاختصاصيون هم الأسماء الحركية للمنظومة السياسية.
” انا وحكومة الاختصاصيين الفرصة الاخيرة هذا ما قاله الرئيس الحريري، الفرصة الأخيرة تستدعي اسئلة تستوجب اجابات، من يتحمل مسؤولية ما جرى مع اللبنانيين؟ هل ستحاسب المنظومة السياسية نفسها بنفسها ؟ من يتحمل الخسائر؟ هل من محاكمات؟ ماذا بشأن التدخلات والاملاءات والسيادة الوطنية ؟ حكومة الفرصة الاخيرة ليس عندها أجوبة، لستم الفرصة الأخيرة.
وختم سعد مؤكدا أن لا فرص أخيرة للبنان، وللأجيال الجديدة فرصها  ونضالها نحو الدولة العصرية العادلة والمنيعة، وهي دولة غير دولتكم.

في 23-10-2020

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد 

عن Admin

شاهد أيضاً

المفتي الشيخ حسن عبد الله يستقبل الدكتور عماد سعيد

شارك اخبارنااستقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله قبل ظهر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *