شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
ثقافة ومجتمع

الشبكة المدرسية في قضاء صور تعقد اجتماعها التنسيقي الاول

عقدت لجنة التنسيق لشبكة مدارس قضاء صور إجتماعها الأول في مقرّ إتحاد بلديات قضاء صور بحضور رئيس الإتحاد المهندس حسن دبوق و أمين عام الشبكة المدرسية في لبنان الأستاذ نبيل بواب و رئيس طبابة قضاء صور د.وسام غزال و منسِّق الشبكة المدرسية في قضاء صور الأب جان يونس و أعضاء لجنة التنسيق السادة : فهد ديب- ضحى كوراني- فؤاد الخوري- حسين عواركة- محمد فقيه- حسين شبلي – سمر عماشا و محمد غزلة بالإضافة إلى رئيس الدائرة الإدارية ومدير وحدة الكوارث في الإتحاد الأستاذ مرتضى مهنا و مقرر لجنة التربية في الإتحاد رئيس بلدية القليلة الدكتور محمد الشمالي .
و قد صدر عن اللقاء مجموعة من التوصيات و هي:
١- التأكيد على الطابع الأكاديمي و التربوي لنشاط و عمل الشبكة المدرسية .
٢- فتح باب الإنتساب إلى الشبكة المدرسية أمام جميع المؤسسات التربوية الرسمية و الخاصة .
٣- توحيد الجهود بين جميع الأفرقاء المعنيين بالشأن التربوي و الإجتماعي لتأمين عودة آمنة للتلاميذ إلى المدارس مع مراعاة الإجراءات الوقائية المتعلقة بجائحة كورونا و التشدّد بها.
٤- التأكيد على دور إتحاد بلديات قضاء صور كمرجعية رسمية حاضنة لعمل و نشاط و رؤية الشبكة المدرسية .
٥- العمل تحت مظلّة وزارة التربية و المنطقة التربوية في الجنوب.
٦- التنسيق التام مع طبابة قضاء صور و وحدة الكوارث في الإتحاد لمتابعة آليات تطبيق الإجراءات الوقائية و الإحترازية من أجل عودة آمنة إلى المدارس و متابعة أي حالة قد تظهر في المجتمع المدرسي .
٧- العمل على إنشاء خلايا أزمة كورونا في المدارس كافة تضم مجموعة من الإختصاصيين ( مرشد صحي- مرشد إجتماعي….) بالإضافة إلى تفعيل دور لجان الأهل و إشراكهم في هذه المسؤولية .
٨- المتابعة في حملات التوعية و الإرشاد حول جائحة كورونا بما ينسجم مع عملية التباعد الإجتماعي .
٩- وضع هيكيلة تنظيمية عامة توضّح عمل الشبكة المدرسية و تعميمها على جميع المؤسسات التربوية مما يساهم بتوحيد الجهود و الرؤيا لا سيما في هذه المرحلة الإستثنائية .
١٠- وضع آلية واضحة و جدّية تراعي عملية التباعد الإجتماعي في الباصات باعتبارها أكثر الأماكن خطورة لإمكانية المخالطة .
١١- الطلب من رئيس إتحاد بلديات قضاء صور أن يشمل الدعم ( اللّوجستي و العيني الذي يقدمه الإتحاد ) المدارس الرسمية و الخاصة على حدٍّ سواء .
١٢- التواصل مع المؤسسات التربوية في قضاء صور من خلال المنطقة التربوية في الجنوب لكونها المرجعية الرسمية و التربوية الصالحة و الحاضنة لأي نشاط تربوي يصبّ في مصلحة الجميع .
١٣- العمل على توحيد خطة النقل ضمن آلية آمنة تحفظ سلامة التلاميذ و صحتهم و تراعي التباعد الإجتماعي .

زر الذهاب إلى الأعلى