شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار صور و الجنوب

أسامة سعد يبحث مع وفد “خلية الأزمة” مشكلة تسجيل الطالب الفلسطيني في المدارس الرسمية

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من “خلية الأزمة” المنبثقة عن المكاتب الطلابية ولجان الأحياء، ولجان أهل الطلاب الفلسطينيين المسجلين في المدارس الرسمية، وممثلين عن مكتب خدمات الطلبة الفلسطينيين في لبنان. وكان محور اللقاء البحث  في المشاكل التي تعترض هذا العام  تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا والجوار .
وقد تحدث باسم الوفد عضو خلية الأزمة الاستاذ عاصف موسى مدير مكتب خدمات الطلبة الفلسطينيين في لبنان الذي شرح معاناة الطلاب الفلسطينيين بالنسبة للتسجيل في المدارس الرسمية هذا العام بخاصة في ظل الاقبال الكبير من قبل الطلاب اللبنانيين على التسجيل في المدارس الرسمية بسبب الأزمة المالية التي يمر بها لبنان، اضافة الى الاكتظاظ الكبير في مدارس الانروا. ولفت موسى الى التحركات والاتصالات التي تقوم بها لجنة خلية الأزمة من اجل الوصول الى حل للمشكلة.
بدوره سعد اكد على مواصلة الاتصالات مع وزارة التربية والانروا وكل المعنيين من اجل التوصل الى حل للمشكلة. كما شدد على  حق الطالب الفلسطيني بالتعلم كما الطالب اللبناني وانه حق تكفله كل الشرائع والقوانين الوطنية والدولية،  محملا الحكومة اللبنانية ووكالة الأنروا مسؤولية ايجاد مقعد للطالب الفلسطيني لممارسة حقه بالتعلم. وطالب سعد وزير التربية بايجاد الحلول المناسبة من أجل  التوصل الى حل للمشكلة بأسرع وقت بخاصة أننا على أبواب بدء العام الدراسي.

وشكر الوفد سعد على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني والطالب الفلسطيني في كل وقت وفي مختلف القضايا، وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات من أجل متابعة الاتصالات مع المعنيين من أجل الخروج من هذه المشكلة.

صيدا في 16-9-2020

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري

 النائب الدكتور أسامة سعد

زر الذهاب إلى الأعلى