أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين الإمام الصدر وضع قواعد دولة المواطن التي نحن بحاجة إليها

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن الإمام الصدر وضع قواعد دولة المواطن التي نحن بحاجة إليها أكثر من إي وقت مضى وإن تغييب الإمام الصدر حصل لكي لا يكون لبنان بلدا حرا سيدا مستقلا لجميع إبنائه ولكن المقاومة التي أسسها الامام الصدر حققت استقلال لبنان وحريته وسيادته ولكن السياسيين حتى الآن يرفضون أن يكون لجميع إبنائه بل يريدون لبنان بلدا للطائفية والمحاصصة والإحتكارات.
وتابع العلامة ياسين :إننا نشيد بكلام دولة الرئيس نبيه بري بالأمس الذي أكد على قوة لبنان ومقاومته وتمسكه بحقوقه في بره وبحره وجوه معتبرين أن مواقفه تعبر عن الحرص على لبنان الذي يفتقده الكثير من القوى السياسية في لبنان.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له حيث اضاف: إن غياب الوسيط الامريكي غير الحيادي أكثر من المدة المحددة يدل على عدم احترام للدولة اللبنانية وهذا طبيعي لانه تابع للادارة الامريكية التي تخاصر لبنان خدمة للكيان الصهيوني.
وتابع العلامة ياسين: إننا نملك مقاومة وضعت امكانياتها في خدمة لبنان منذ اربعين عاما واليوم كذلك من اجل تحرير الثروات النفطية من سيطرة العدو الصهيوني لان الغاز والنفط عنصرا اساسيا في خروج لبنان من الانهيار الذي يعيشه بسبب الفساد والحصار مؤكدين أن على العدو الصهيوني ومن يقف خلفه عدم المماطلة كي لا يندم.
وختم العلامة ياسين داعيا القوى السياسية العراقية للاستفادة من المرجعية الحكيمة من اجل اخراج العراق من ازمته مؤكدا على ضرورة ان تنتبه تلك القوى الى مكانة العراق وموقعيته ودوره.

زر الذهاب إلى الأعلى