أخبار العالم العربي

محافظة شبوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف اللواء عوض العولقي : ثورة 21 سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى وحقتت التحرر من الهيمنة والوصاية والارتهان الخارجي.

محافظة شبوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

اللواء عوض العولقي :
ثورة 21 سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى وحقتت التحرر من الهيمنة والوصاية والارتهان الخارجي.

 

نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة الـ ٢١ من سبتمبر المجيدة.
وخلال الفعالية التي حضرها محافظو عدن طارق سلام ومارب علي طعيمان والمهرة القعطبي علي حسين الفرجي، أشار محافظ محافظة شبوة عوض محمد بن فريد العولقي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول الأعظم.
وأكد حاجة الأمة الإسلامية للعودة إلى الرسول والتمسك بنهجه والاقتداء به وإبراز قيم التآخي والتراحم والإحسان في ظل محاولة أعداء الأمة لإبعادها عن كتاب الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت محافظ شبوة إلى أن الفعاليات المركزية التي سيقيمها الشعب اليمني بالمولد النبوي، ستعكس حبه وولائه لرسول الله عليه الصلاة والسلام.

ونوه إلى أن ثورة 21 سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى التي حاولت دول الاستكبار نشرها في اليمن

، مبيناً أنها جاءت لتصحيح مسارات الثورات السابقة في التحرر من الهيمنة والوصاية والارتهان الخارجي.

ودعا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة.
من جانبه أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وما يمثله مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من رسائل مهمة لأعداء الأمة الذين يحاولون فصلها عن رسولها ودينها وهويتها.
وأكد أن الشعب اليمني أدرك المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ومحاولات العدوان النيل من وحدته وأمنه واستقراره واستقلاله، داعياً الجميع إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر .
وذكر المحافظ إدريس أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الخارجية وحققت للشعب الحرية والعدالة والعزة والتمكين.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي ووكيل أول محافظة شبوة محمد العولقي والوكلاء صلاح السيد ومالك أحمد مساعد حسين ومحمد صالح البهجي والشيخ حمزة احمد الحمزة

أكد وكيل المحافظة للشؤون التعليمية محمد الصالحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والسير على نهجه القويم؛ كونه القدوة الحسنة والمعلم الأول للبشرية الإنسانية.
وأشار إلى أن هذه المناسبة
تجسد ارتباط ابناء محافظة شبوة وأبناء الشعب اليمني عموما بالرسول الاعظم والرسالة المحمدية العظيمة
وتساعد الأمة على مواجهة كل المخططات التي يحاول فيها أعداء الإسلام النيل من الرسول الخاتم وأعلام الهدى ونشر الشذوذ والفساد في أوساط الأمة

كما تم في الفعالية تقديم ثلاث قصائد شعرية عن المعاني والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للشعراء ابو ليث المحضار واحمد علي الهم الجنيدي واحمد حسين البكري الرصاص
كما تم عرض أوبريت انشادي لفرقة نفس الرحمن

زر الذهاب إلى الأعلى