الرئيسية / أخبار فلسطين / بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك حركة فتح في شاتيلا توزع التمور وتقوم بحملة تعقيم للمخيم

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك حركة فتح في شاتيلا توزع التمور وتقوم بحملة تعقيم للمخيم

شارك اخبارنا

علام حركة فتح/ بيروت
أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” الشعبة الرئيسية، حواجز محبة في مخيم شاتيلا لتوزيع تمور عل أبناء المخيم في أكياس مغلفة، وذلك الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك الواقع في 24/4/2020 شارك فيها أعضاء الشعبة، المكتب الطلابي، مكتب المرأة الحركي، الأندية الرياضية، الميليشيا، فرقة البيادر ومكتب الشباب والرياضة.
وحرصاً منها على أمن وسلامة أهلنا في المخيم، بادرت حركة فتح- الشعبة الرئيسية بحملة واسعة لتعقيم المخيم بالمعقمات اللازمة لمنع إنتشار وباء كورونا المستجد والذي اجتاح العالم.
وتم اختيار مجموعات رمزية مؤلفة من 32 كادراً من أعضاء الشعبة والطلاب والميليشيا والأندية الرياضية، وتم تقسيم المخيم إلى مربعات، وقامت المجموعات برش المخيم وتعقيمه، وستستمر هذه الحملة على مدار الشهر المبارك.
ويقول مسؤول المتابعة التنظيمية في الشعبة الرئيسية أحمد عامر إن هذه المبادرة التي قام بها الطلاب في الشعبة الرئيسية تأتي على خلفية تقليص، معظم الجهات المعنية تعقيم المخيم، وستستمر هذه الحملة طيلت شهر رمضان المبارك، مع إحتمال إستمرارها لحين رفع الحظر والتعبئة العامة التي أعلنها مجلس الوزراء اللبناني..
ويضيف عامر: كما تأتي هذه المبادرة من حركة فتح لتهنئة شعبنا بحلول شهر رمضان المبارك، ولإعادة إحياء الأجواء الرمضانية التي باتت معدومة هذه السنة بسبب تفشي وباء كورونا في العالم والذي أرخى تداعيات إنتشاره على إغلاق المساجد وإلغاء الشعائر الدينية وصلاة التراويح، والإعتكاف في العشر الأواخر، وإلغاء العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الآخرين على الإفطار، وإقامة موائد الإفطار، وإلغاء العديد من المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، وأيضًا شخصية المسحراتي والحكواتي، والمأكولات وبعض الحلوى المعروفة في هذا الشهر المبارك.

عن Admin

شاهد أيضاً

المكتب الطلابي الحركي في بيروت يستكمل مبادرة توزيع كتاب الشامل للطلاب المرحلة المتوسطة في مدرسة رأس العين .

شارك اخبارناحيث زار وفد المكتب الطلابي إدارة المدرسة وكان في إستقبالهم مديرة المدرسة الأستاذة زينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *