أخبار صور و الجنوب

عيدالفصح في صور ومنطقتها.

قاسم صفا

احيت الطوائف المسيحية في صور ومنطقتها عيد الفصح المجيد فأقيمت القداديس الاحتفالية على مكبرات الصوت الخارجية وقرعت اجراس الكنائس تعلن العيد المجيد.
ففي كنيسة ما رتوما الكاثوليكية أقام متروبوليت صور وتوابعها للروم الكاثوليك الملكيين ميخائيل ابرص الفداء بمعاونة عدد من الآباء والكهنة في الرعية متمنيا في عظته ان تقوم قيامة البشرية جمعاء وترتاح من الوباء والبلاء الذي يضرب الناس كما قام المسيح وجدد الحياة للبشرية واحق الحق لان السلام في العالم هو شفاء المرضى وهذه صفة من صفات ملكوته المباركة.
ودعا المطران ابرص كل الناس والأهالي للدعاء للبشرية ان يذهب الوباء ويشفي المرضى والى مزيد من الإلتزام بالتدابير الوقائية الاحترازية للحجر المنزلي وتعاليم القوى الامنية والجيش لان هذه التدابير لصالح الناس وليس ضدهم.
يهنأ المطران ابرص كل الناس على مكبرات الصوت.
وفي كنيسة سيدة البحار المارونية ترأس القداس مطران الطائفة المارونية نبيل شكرالله الحاج بمعاونة عدد من الآباء والكهنة في الرعية المارونية متوجها إلى المؤمنين عبر مكبرات الصوت بالتبريكات للمؤمنيين بعيد الفصيح المجيد متمنيا ان يعود هذا العيد ويكون بلدنا اكثر طمأنينة وسلام لان تعالمنا تؤكد أن الازمات والامراض تترتفع عن البشرية بالدعاء والتضرع إلى ملكوت الله وقدسه.
وشدد المطران الحاج على الإلتزام بتنفيذ قرارات الحكومة اللبنانية في موضوع التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا.
كما اشار الى ضرورة الاسراع في المعالجة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنيين ومراقبة اسعار السلع الغذائية.
واقيمت قداديس مماثلة في قانا وديردغيا والنفاخية وقدموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى