أخبار فلسطين

فتح” في صور تشارك حزب “فدا” إحياء ذكرى انطلاقته الرابعة والثلاثون في مخيم الرشيدية

 

2\3\2024

شارك وفد قيادي من حركة “فتح” التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وشعبة الرشيدية بالوقفة التضامنية التي نظمها الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثون لانطلاقته ودعما واسنادا لشعبنا الفلسطيني في غزة هاشم والضفة الأبية، أمام النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية بمخيم الرشيدية اليوم السبت ٢-٣-٢٠٢٤.

وذلك بحضور ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وممثلو القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية وقيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” في منطقةصور، ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان على رأس وفد من الاتحاد، والاتحاد العام للمراة الفلسطينية، ومكتب المرأة الحركي، والاتحادات والنقابات والشخصيات السياسية والاعتبارية وحشد من أبناء شعبنا في منطقة صور.

وفي المناسبة كلمة حزب “فدا” مسؤوله في منطقة صور عمر فدعم، حيث وجه التحية للشهداء الذين قدموا دمائهم لكي نبقى ونستمر، والى الشهداء القادة وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وثلة من رفاق دربه الابطال، والى ابطال مخيم الرشيدية واشبال الار بي جي، والى الاسرى في سجون الأحتلال.

وأكد فدعم، ان حزب “فدا” هو فلسطيني أساسي ينظوي تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطيني الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وقال تمر هذه الذكرى الرابعة والثلاثون لإنطلاقة حزبنا في ضل عدوان همجي وحرب ابادة جماعية يرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف،

ودعا فدعم، لوقف العدوان الصهيوني الغاشم، ووقف المجازر والجرائم النازية في غزة والضفة الغربية، وطالب بضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها السلاح الاقوى بوجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

وطالب فدعم، الدول العربية المطبعة إلى الغاء اتفاقيات التطبيع مع كيان الإحتلال، ودعا الشعب الفلسطيني وفصائله للتمسك بالاونروا حتى التحرير والعودة كونها الشاهد الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني.

ووجه التحية الى كل احرار العالم المساندين للقضية الفلسطينية، والى شعبنا الفلسطيني الصامد في داخل الوطن وخارجه.

من جهته نقل الحاج محمد بقاعي مسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور، للإخوة في حزب “فدا” تهاني وتبريكات سيادة اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور متمنيا للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني التقدم في مسيرته النضالية والكفاحية حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتها توجهت قيادة حزب “فدا” في منطقة صور بالشكر لحركة فتح ولقائدها في منطقة صور سيادة اللواء توفيق عبدالله ولكافة وفد أبناء الحركة في الوطن والشتات، والى كافة الإخوة قيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبها التنظيمية على مشاركتهم الفاعلة بانطلاقة حزبنا.

ومن ثم وضع المشاركون أكاليل الزهر على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة شهداء مخيم الرشيدية.

زر الذهاب إلى الأعلى