أخبار لبنان

مكتب الخدمات المركزي في حركة أمل: لا لابتزاز المواطنين في حجرهم المنزلي ونطالب مديرية حماية المستهلك بالقيام بدورها في هذه الظروف الاستثنائية

مواكبةً للإجراءات المتبعة لمواجهة أزمة كورونا، وانطلاقاً من انحياز حركة أمل الى قضايا الناس ومتطلباتهم وهمومهم، ناشد مكتب الخدمات المركزي في حركة أمل وزير الإقتصاد والتجارة حماية المواطنين من أي عملية إبتزاز للمواطنين في حجرهم المنزلي صوناً لكرامتهم ومعيشتهم في هذه الظروف الاستثنائية.

وخلال اجتماع لهيئة المكتب ناقش المجتمعون الأوضاع المستجدة لا سيما الإرتفاع غير المتوازن في أسعار السلع الأساسية ومواد التعقيم في ظل غياب اي رقابة ما يهدد السلم والاستقرار.

ودعا مكتب الخدمات المركزي الى توفير كافة متطلبات الصمود والغذاء للمواطن كتدبير رديف لإقفال المؤسسات والمحال، عملاً بمبدأ التضامن والتكافل الإجتماعي.

وخلص المحتمعون الى المطالبة بما يلي:

-الإيعاز العاجل من وزير الإقتصاد والتجارة الى مديرية حماية المستهلك للقيام بدورها لإيقاف عملية إبتزاز المواطن من قبل مجموعة من أصحاب محلات المواد الغذائية والخضار والفاكهة ومواد التعقيم عن طريق رفع الأسعار دون أي تبرير منطقي ودون اي رقابة.

-دعوة المواطن اللبناني إلى ممارسة الرقابة الشعبية المباشرة على كل المحال والباعة الذين يبيعون الخضار والفاكهة والمواد الغذائية ومواد التعقيم بأسعار مرتفعة وغير عادلة.

-الطلب من الحكومة الإيعاز لكل من وزارة الشؤون الإجتماعية ومن البلديات بتقديم المساعدات الغذائية للمواطنين في مختلف المناطق اللبنانية دون اي تمييز للمساعدة في انجاح الإجراءات الحكومية المتخذة.

زر الذهاب إلى الأعلى