أخبار صور و الجنوب

المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي

شارك المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري في منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي – بيروت ” الندوة الشبابية العربية – الدورة العاشرة” التي أقيمت في فندق الكومودور بيروت  تحت عنوان :” شباب الأمة والتنمية المستقلة” وذلك لمناسبة ذكرى قيام الجمهورية العربية المتحدة.

الندوة التي أقيمت يومي 21 و 22 شباط الجاري، أطلق عليها اسم المفكر القومي العربي الراحل الدكتور صلاح الدين الدباغ.

وقد شارك فيها أكثر من 150 شخصية من أكثر من 15 بلداً عربياً، وشارك فيها شخصيات سياسية وحزبية واجتماعية وثقافية .

الندوة بدأت بالنشيد الوطني اللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الأمة العربية.

افتتحت الجلسة بكلمة لعضو قيادة التنظيم الشعبي الناصري ورئيس اللجنة التحضيرية لندوة التواصل الفكري الشبابي العربي ” خليل الخليل”، رحب خلالها بالمشاركين. وأعلن عن برنامج الندوة الذي تضمن سلسلة من النقاشات حول قضايا عامة تهم الشباب العربي، ومستقبل الأمة العربية، والمخاطر التي تواجهها قدمها عدد من المشاركين من أقطار عربية مختلفة.

رئيس الوفد الشبابي والطلابي للتنظيم الشعبي الناصري الأستاذ أحمد البني كانت له مداخلة رحب خلالها بالمشاركين، وحيا اللجنة المنظمة للندوة ناقلاً تحياتي الإخوة من التنظيم الشعبي الناصري لهم.  وتناولت كلمته صفقة القرن حيث أكد أنها ستسقط بفضل عزيمة وإرادة الشعب العربي وأحرار الأمة العربية، وقال:” نحن نرى بكم الأ مل والعزيمة ..  وفلسطين هي قضية الأمة  جمعاء .. والتاريخ سيحاسبنا على مواقفنا وستبقى فلسطين جوهرة الصراع العربي الإسرائيلي  والبوصلة الحقيقية للنضال والمقاومة..  وستسقط كل مشاريع الذل  والعار والتطبيع”.

واستشهد البني بقول للزعيم جمال عبد الناصر قائلاً:” ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة ..

وأضاف: بالمقاومة نستطيع تحرير ترابنا من الأعداء الذين تكالبوا على أمتنا العربية بخاصة سوريا واليمن والعراق وليبيا .. كلنا أمل في أن يتحرر الشباب العربي من القيود، ويعزز دوره في المجتمع من خلال محاربة الفساد المستشري في أنظمتنا العربية التي نهبت ثرواتنا وعاثت فساداً في بلداننا ..

وفي ختام مداخلته قدم البني اقتراحاً لتفعيل مقاطعة المنتوجات الأميركية ..

وفي اليوم الثاني من الندوة تخللها عدد من المداخلات من بينها مداخلة للطالب ” أحمد الأشقر” من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري  الذي كانت مداخلته عن التنمية المستقلة والأمن القومي العربي. وأكد خلال مداخلته أن المخططات الاستعمارية تجعل الوطن العربي اليوم أكثر من أي وقت مضر بحاجة لأمن قومي متماسك على كل الصعد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والغذائية.. إن العمل بجدية وحزم وإخلاص نحو تحقيق التكامل الإنتاجي والتجاري والمالي والخدمي لتكوين كتلة إقليمية ذات أهمية ولتوظيف إمكاناتها الجغرافية والاستراتيجية واستخدام مواردها الطبيعية والمالية والبشرية في خدمة الأمة في القرن الحادي والعشرين.

ثم كانت كلمة للطالب محمود حبلي من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول التنمية المستقلة ومكافحة الفساد، حيث قال:” لقد علمتنا الناصرية أنه لن نستطيع أن نحقق العدالة الاجتماعية إلا إذا قضينا على الاحتكار وسيطرة رأس المال على الحكم. كما علمتنا الناصرية أن الثورة خطين متلازمين، ثورة سياسية وثورة اجتماعية .. ثورة سياسية ضد الاستعمار وأعوان الاستعمار، وثورة اجتماعية ضد الإقطاع والاحتكار والاستغلال وديكتاتورية رأس المال . واستشهد بقول للزعيم المعلم جمال عبد الناصر  حيث قال :” إن دكتاتورية رأس المال تحكم سواء كانت في الحكم، أو تحكم بواسطة أعوانها أو عملائها تدير الحكم بأنفسها ومصلحتها من أجل استغلال مقدرات الشعب والوطن، ومن أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح”.

وفي ختام فعاليات المنتدى كرم أعضاء المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري الأمين العام لاتحاد الطلاب العرب الدكتور نضال عمار من سوريا، وقدموا له كوفية فلسطينية تقديراً لجهوده في خدمة القضايا الطلابية والقومية العربية.

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

24 شباط 2020

زر الذهاب إلى الأعلى