تحقيقات

*اجتماعات مشترك لمديرية العمل البلدي في حزب الله ومكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة أمل في اتحاد بلديات جبل عامل

*اجتماعات مشترك لمديرية العمل البلدي في حزب الله ومكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة أمل في اتحاد بلديات جبل عامل وفي بلدية بنت جبيل.

عقدت مديرية العمل البلدي في حزب الله ومكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة أمل اجتماعات مشتركة مع رؤساء البلديات في اتحاد بلديات جبل عامل في قاعة الاتحاد منطقة مرجعيون ورؤساء بلديات قضاء بنت جبيل في بلدية بنت جبيل ، بحضور مدير العمل البلدي في حزب الله الحاج علي الزين ومسؤول الشؤون البلدية والاختيارية إقليم جبل عامل في حركة أمل الحاج محمد حرقوص ورؤساء البلديات في القضاء.

ناقش المجتمعون ورقة العمل المشتركة بين مديريات العمل البلدية في حزب الله وحركة امل لمواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية المستجدة والتي تُعنى بشؤون انمائية وإقتصادية وإجتماعية تهمّ المواطنين، وتعزيز ثقافة الانتاج والزراعة المحلية ولاحياء هذه الثقافة لدى الاهالي للتخفيف من وطأة الوضع الحالي وبما يساهم في مساعدتهم لتجاوز الأزمة

وقد جرى نقاش حول الواقع المالي للبلديات والاتحادات. ودور وزارة المالية في استمرارية عمل البلديات.

تم التأكيد على العمل بالمشاريع الانسانية “سلامة الغذاء، زراعة الاراضي، المعارض الحرفية، التدريب وتعزيز برامج التدريب المهني، والاهتمام بالمدرسة الرسمية ودعمها بلدياً، ورعاية المراكز الصحية…

بالاضافة الى تعزيز ثقافة التكافل والتضامن بين المواطنين، واشتراك المجتمع الاهلي والمحلي بعملية الانماء، وعملية التكافل الاجتماعي. وتقديم ما يلزم من المساعدة في البرامج المشتركة عبر الكشاف والتشكيلات الشبابية والتربوية والتشكيلات النسائية والتعاونية والنقابية.

وأكد الحاضرون على دور البلديات وإتحاد البلديات، في تحفيز المواطنين على العمل وتحميلهم المسؤولية، بالاضافة الى تنظيم برامج لتشجيع عودة النازحين السوريين بالتعاون مع الجهات الرسمية بما يسمح بتوفير فرص عمل للعمالة اللبنانية.

وشددوا على مواكبة البلديات لحملات وزارة الاقتصاد فيما يتعلق بمنع استغلال التجار وزيادة الاسعار والاحتكار.

وشددوا على ضرورة المتابعة من قبل البلديات والمخاتير في التكامل لحين الخروج من هذه الازمة، وإنجاز عمليات التحديد والتحرير ومساعدة الاهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى