أخبار صور و الجنوب

وقفة تضامنية بدعوة من ملتقى الجمعيات الأهليه في صور وكلمات أكدت إفشال صفقة العار وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس

وطنية – نظم ملتقى  الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني إستنكارا لصفقة القرن، امام نصب شهداء المقاومة في المدينة، شارك فيها ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات روحية وبلدية وإختيارية.

فقيه
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وتقديم من عبد فقيه القى كلمة  ملتقى الجمعيات الاهليه في صور و منطقتها المهندس  احمد يونس اشار فيها الى ان “صفقة العار صفقة القرن لن تمر مهما كثر المتواطئون ولن نسمح لليأس ان يغتال احلامنا لأننا ومن خلال وحدتنا نصنع المستحيل ونشق طريق فلسطين نحو التحرير الكامل”.

حركة “أمل”
والقى كلمة حركة “أمل” عضو قيادة إقليم اجبل عامل في حركة امل المهندس  صدر داود أكد فيها ان خيار المقاومة سيبقى الرد الوحيد على العدو ومخططاته، معاهدا “الشعب الفلسطيني الوقوف الى جانبه في مشروع المقاومة والمواجهة”، مشيدا “بوحدة الموقف الفلسطيني الرافض لكل الصفقات”.

وأمل “ان يتوحد الشعب الفلسطيني حول مشروع المقاومة السبيل الوحيد في تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

“حزب الله”
والقى كلمة “حزب الله” مسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية للحزب في الجنوب الحاج  خليل حسين اكد فيها ان هذه الصفقة حتما ستسقط تحت أقدام المجاهدين في فلسطين، داعيا الى “كل أشكال المقاومة لمواجهة العدو وإسقاط هذه الصفقة”، مجددا “الوقوف الى جانب الحق الفلسطيني على الدوام وعدم التخلي عن فلسطين حتى تحريرها والصلاة معا في القدس الشريف”.

“فتح”
واشاد عضو قيادة اقليم لبنان في  حركة “فتح” اللواء  ابو أحمد زيداني، بإسم الحركة، “بإحتضان لبنان وشعبه لفلسطين ولقضيته”، مشددا ان “فلسطين ليست سلعة للبيع او الشراء وان هذه الصفقة المسخ لن تمر أبدا طالما هناك شعب أبي وقيادة حكيمة وراء هذا الشعب”.

القومي
وتحدث بإسم “الحزب السوري القومي الإجتماعي” مروان أفندي والذي “أكد ان الصراع مع العدو الإسرائيلي هو صراع وجود”، داعيا الى “ترك الخلافات الماضية وتأسيس بنيان جدبد هدفه التحرير وإفشال كل مخططات العدو وأولها صفقة القرن صفقة العار”.

الجبهة الشعبية
واشار عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد مراد الى “ان صفقة القرن بأنها صك إستلام لم يجدوا فلسطينيا واحدا يوقع عليها”. ودعا الى وحدة وطنية فلسطينية حقيقية والى ترجمة المواقف السياسية الى حقائق وإعتماد مقاومة شاملة وكفاح مسلح قادر على دحر العدو”.





زر الذهاب إلى الأعلى