شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

الرئيس بري التقى نواب الاربعاء وتلقى اتصالاً هاتفياً من لاريجاني ودعوةً من رئيس البرلمان الماليزي للمشاركة في المؤتمر البرلماني “برلمانييون لأجل القدس”

الرئيس بري: صفقة القرن تصفية للقضية فلسطينية، وعملية إنقاذ لبنان ليست مستحيلة ولا يمكن التقدم من خلال الممارسة الطائفية إنما من خلال الحفاظ على المؤسسات و جلسة مناقشة البيان الوزاري بما تمثل من بعد سياسي وطني هي دعوة للحراك الحقيقي لترسيخ مطالبه.

   اعتبر دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي ان صفقة القرن هي تصفية لقضية فلسطين، يأتي إعلانها في ظل الإنقسام في أكثر من بلد عربي، ونحن في لبنان معنيون بها، إضافة الى الدفاع عن فلسطين، من أجل الدفاع عن وطننا وشعبنا، رئيس المجلس عرض امام النواب لسلسة من المواقف الأميركية الرسمية والنيابية الرافضة بشدة لهذه الصفقة.

   وفي الشأن الداخلي، شدد الرئيس بري على أهمية إعادة الإعتبار للقانون الذي يحمي حقوق الناس ويحترم كرامة الجميع.

   وقال: انه بعد إقرار الموازنة، سيستكمل الإطار المؤسساتي مساره عبر مثول الحكومة أمام مجلس النواب لنيل الثقة مؤكداً حرص وجدية ودور وتعاون المجلس النيابي تشريعاً ورقابة ومحاسبة ومساءلة لحسن سير تطبيق الإصلاحات الإقتصادية والمالية مشدداً على ان التأثير الوحيد عليها سيكون مصلحة الوطن والمواطن.

   واضاف رئيس المجلس: ان عملية الإنقاذ ليست مستحيلة وليست ايضاً بمنتهى الصعوبة. وأن الحكومة أمامها فرصة من 3 الى 4 شهور بعد نيلها الثقة شرط الإبتعاد عن النزاعات والتوترات، خاصة وان لبنان لا يمكن ان يتقدم من خلال الممارسة الطائفية، بل من خلال الحفاظ على المؤسسات.

   وختم الرئيس بري بالقول: ان جلسة مناقشة البيان الوزاري بما تمثل من بعد سياسي وطني، هي دعوة للحراك الحقيقي لترسيخ مطالبه.
زر الذهاب إلى الأعلى