أخبار لبنان

النائب حميّد من صربين:” هناك من يركب موجة الحراك لينقض على مسلمات الوطن

طالب عضو كتلة التحرير والتنمية النائب الدكتور أيوب حميد بأن تعطى الحكومة الجديدة فرصة لكي تعمل ثم مراقبتها ومحاسبتها والحكم عليها، مشيراً الى أن الناس والخارج يترقب أداء الحكومة وكيفية قيامها بالاصلاحات التي هي مطلب الجميع وان المجلس النيابي جاهز ليتعاون مع الحكومة ابتداء من الاسبوع المقبل لإقرار موازنة واضحة وشفافة حتى تكون فرصة للخروج من المأزق الاقتصادي والمالي الذي وصلنا اليه وبأن امكانية النهوض موجودة، داعيًا الجميع الى المشاركة حتى من خلال المعارضة البناءة لأن هيكل الوطن اذا ما وقع فسوف يقع على الجميع، وأن نكون جديرين بهذا الوطن.

كلام حميّد جاء خلال إلقاء كلمة حركة أمل في ذكرى اسبوع الكادر الحركي الحاج حسين هزيمة في بلدة صربين، بحضور النائب علي بزي والوزير السابق علي حسن خليل والمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل واعضاء الاقليم والمناطق الحركية ولفيف من العلماء وفعليات المنطقة.

وأضاف: يجب أن تكون حكومة كل لبنان لنصل الى بر الأمان وأن نكون واقعيين في ملامسة الأمور، المهم أن نبدأ بالعمل الجدي والخطى الصحيحة بدءا من الانتهاء من صوغ البيان ونيل الحكومة الثقة لتباشر بمسؤولياتها على مستوى الوطن ككل.

وقال: كنا منذ بداية هذا الحراك نسعى لتكون هناك ترجمة حقيقية لملامسة وجع الناس وتخفيف الضيق الاجتماعي واعطاء الناس طمأنينة لمستقبلهم وأردنا للوطن أن يكون واحدا لكل بنيه، وكنا نحرص أن يكون لنا القدرة على العمل الدؤوب لتعويض ما فاتنا، ولكن كان ما كان.

ورأى بأننا اهدرنا وقتًا في تشكيل حكومة الفريق الواحد لأننا اردنا مشاركة الجميع حتى نعالج اوجاع الناس لا ان يكون هناك من يركب موجة الحراك لينقض على مسلمات الوطن وان يكون في خدمة مشاريع العنصرية والتفتيت التي وراءها “اسرائيل”.

تخلل حفل التأبين قصيدة للشاعر يوسف سعد ثم مجلس عزاء قرأه الشيخ مصطفى شكرون.

زر الذهاب إلى الأعلى