شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي المشروع الوطني للامام الصدر يسير بالاتجاه الصحيح وهو أمانة بايدي المقاومين والشرفاء

اكد رئيس علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن المشروع الوطني للامام الصدر يسير بالاتجاه الصحيح وهو أمانة بايدي المقاومين والشرفاء في هذا البلد وهم الذين قدموا الغالي والنفيس لذلك وجعلوا للتحرير في لبنان ثلاث اعياد.
وتابعةالعلامة ياسين: ان من ابرز تجليات فكر الامام الصدر هو القاعدة الثلاثية التي تجمع كل مكونات الوطن ليشكلوا قوة تهزم كل مخططات المشروع الصهيوامريكي للمنطقة وليس فقط للبنان والدليل ان حلم اسرائيل الكبرى مات وحلم اسرائيل يحتضر.
وتابع العلامة ياسين: أن الامام الصدر اقام أسس لبنان كدولة مستقلة عبر تأسيس مقاومة اسقطت مشروع اسرائيل الكبرى وعبر تأسيس مشروع وطني أسقط كل مشاريع التقسيم والحرب الاهلية وعبر تأسيس خطاب انساني وحدوي جعل من الطوائف نعمة.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له بذكرى جريمة تغييب الامام موسى الصدر حيث أكد أن من عمل على تغييبه هو نفسه من يقف ضد المقاومة وضد مشروع الدولة العادلة والوطنية مشددا على أن المشروع الصهيوامريكي الذي اراد الهيمنة على المنطقة عبر ايران الشاه وتركيا العلمانية واسرائيل اليهودية وجد بفضل المشروع المحمدي الاصيل الذي كان الامام الصدر احد مفكريه أن هناك محور مقاومة يخطوا خطوات ثابتة نحو النصر الحاسم وتحرير كل المنطقة.
وتابع العلامة ياسين: ان الامام الصدر ليس رجل طائفة أو حزب سياسي بل مفكر انساني ووطني طرح فكرا واسس عملا جعل من لبنان دولة لا مزرعة ووطنا لا حديقة خلفية لأحد وهو كان وسيبقى حاضرا في كل انجاز وطني.
واضاف العلامة ياسين: أن سير القوى السياسية اللبنانية خلف افكار الامام الصدر ستجعل من لبنان منارة للعالم وليس للشرق الاوسط لانه سير خلف مشروع الدولة لا التقسيم والوطنية لا التبعية والمقاومة لا الاستسلام.
وختم العلامة ياسين داعيا لجعل فكر الامام الصدر جزء من مادة التربية الوطنية لكي تتربى الاجيال على افكار وطنية إنسانية قيمة كي نرى لبنان وطنا نهائيا لكل ابنائه وطوائفه وبلادا حرا سيدا مستقلا لا يتجرء احد فيه على التعرض لقوته ومقاومته وتضحيات ابنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى