أخبار صور و الجنوب

تجمع علماء جبل عامل: يجب التمسك بالسلمية والقانون والحريات العامة لنيل المطالب المحقة

تجمع علماء جبل عامل: يجب التمسك بالسلمية والقانون والحريات العامة لنيل المطالب المحقة.
أكد تجمع علماء جبل عامل انه مع المطالب المحقة التي خرج الناس من أجلها والتي تعتبر ابسط حقوقهم الوطنية والانسانية مشددا على ان كل من يقطع الطرق ويعتدي على الحريات والاملاك العامة يسيء للحراك ويشوه صورته ويخدم الفاسدين.
ويدعوا التجمع كل القوى السياسية والاجتماعية للتمسك بثلاثية لبنان الذهبية (جيش شعب مقاومة) لان هذه الوحدة الوطنية تمثل خط الدفاع الاول عن لبنان في وجه المشاريع الخارجية.
وحذر تجمع علماء جبل عامل من استغلال الحراك من قبل جهات سياسية داخلية او خارجية لخدمة مشاريع لا تمت الى مصلحة الوطن والمواطنين بشيء مؤكدا على ضرورة تمسك الحراك بالسلمية والقانون والحريات كي لا يفسح مجالا لبعض المشاريع بالمرور عبره للنيل من لبنان وانجازاته.
ودعا التجمع المسؤولين للعمل سريعا لتخطي هذه الازمة بما يحقق امال المواطنين ويحصل حقوقهم مشددا على ضرورة دعم القضاء لاخذ دوره ومحاسبة الفاسدين الذين اوصلوا البلد الى ما هو عليه واسترداد الاموال المنهوبة.
ودان التجمع كل اشكال التعرض للجيش اللبناني مؤكدا ان من ينال من الجيش ولو بحجر هو ليس صاحب حق بل هو مرتزق لمشروع يريد النيل من الدولة بكل مكوناتها مؤكدا على ضرورة تحرير الجيش من القرار السياسي وتركه للقيام بدوره في حماية المتظاهرين وفتح الطرقات.
وختم التجمع بيانه لافتا الى ضرورة مراقبة العدو الصهيوني وتحركاته على الحدود البرية والبحرية كي لا ينال في السلم ما لا يمكن ان يناله بالحرب.
16-11-2019

زر الذهاب إلى الأعلى