أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي طالب اللبنانيين ان يعوا خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد

طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي اللبنانيين ان يعوا خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد مؤكدا على ضرورة التواصل بين جميع الفرقاء ومنع العودة الى مظاهر الحرب الاهلية خصوصا تلك التي ظهرت في اليومين الاخيرين.
وتابع العلامة ياسين: ان المشاريع الاقليمية والدولية التي تحاك للبلد وضرب استقراره ستتحطم على جدار الوحدة الوطنية المتمثلة بالثلاثية الالماسية (جيششعبمقاومة)
كلام العلامة ياسين جاء ضمن خطبة الجمعة التي القاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: ان البلاد ليست مؤسسة تجارية لتديرها اختصاصات هنا او هناك بل هي ادارة ومجتمعات انسانية يجب ان تحكمها القوانين والدساتير مرعية الاجراء.
وأكد العلامة ياسين ان الخروج من الازمة يبدء باعادة التواصل بين جميع المناطق وعدم عزل المناطق عن بعضها البعض واعطاء المؤسسات الشرعية المجال لمحاكمة الفاسدين واعادة الاموال المنهوبة.
وشدد العلامة ياسين على رفضه استغلال الدم ووجع المواطنين من قبل بعض الجهات ذات الارتباطات الخارجية مطالبا بإلاء مصلحة البلاد وكرامة العباد الاولوية المطلقة.
وختم العلامة ياسين بالتنويه بوحدة المسلمين شعبيا مطالبا الانظمة بالرضوخ لرغبة الشعوب واعتبار اسبوع الوحدة الاسلامية منارة تخدم قضايا الامة وتؤدي لوحدة المجتمعات العربية والاسلامية وكل الاحرار في العالم مؤكدا ان الامام الخميني انطلق في دعوته لوحدة الامة من مصلحة الاسلام المحمدي الاصيل وقضاياه وفي مقدمتها قضية فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى