شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار فلسطين

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تحيي الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

المصدر / د.وسيم وني

احيت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سورية الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات و ذلك بمهرجان خطابي في مخيم السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق .

بحضور الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و سعادة السفير محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في سورية و الرفيق سامي قنديل الامين القطري للتنظيم الفلسطيني في حزب البعث العربي الاشتراكي و هدى بدوي امين سر اقليم سورية لحركة فتح و الرفيق ابو احمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و الرفيق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني والرفيقة زينب نبوة ممثلة الحزب الشيوعي السوري الموحد و ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية و الرفيق معين حامد امين منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية لقوات الصاعقة وممثل هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني و سفراء الدول و اعضاء السلك الدبلوماسي في سورية و ممثل هيئة الاسرى المحررين في سورية و اعضاء قيادة اقليم سورية لحركة فتح و جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فضلا عن عدد من رجال الدين و ممثلي الهيئات و حشد كبير من ابناء شعبنا الفلسطيني .

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية قدمها الرفيق مصطفى الهرش استعرض خلالها المحطات التاريخية البارزة في سيرة القائد ياسر عرفات و اكد على الضرورة الذهاب الى الانتخابات التشريعية و الرئاسية التي يدعو اليها الرئيس ابو مازن و التي من شأنها تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الخروج عن الشرعية الفلسطينية و الانطواء تحت سقف منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني .

من جهة اخرى تحدثت الرفيقة زينب نبوة في كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد عن المواقف الثابتة للرئيس ابو مازن و الذي يرفض كل سياسات الاملاء و التصفية للقضية الفلسطينية و من خلفه شعبه الذي سطر ملاحم البطولة و الشرف و قدم رمزه شهيدا على درب التحرير.

و في كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي تحدث الرفيق سامي قنديل عن المسيرة الطويلة للشهيد ابو عمار الذي شكل رمزا للنضال الوطني متحديا الحصار متمسكا بالثوابت و حاضرا متميزا في الكل المحافل ، كما شدد قنديل على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية و الوقوف لجانب الرئيس ابو مازن الذي يقف ضد صفقة العصر التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية و يسعى لتوحيد الصف الوطني .
واكد قنديل ان فلسطين ستبقى قضية سورية المركزية و التي لاقت في ازمتها حربا كونية جراء مواقفها الثابتة و الراسخة .

كلمة القرار الوطني المستقل كلمة حركة فتح القاها الدكتور سمير الرفاعي تحدث فيها عن مسيرة الراحل الرمز ياسر عرفات منذ نشأته و حتى استشهاد و ابرز انجازاته و نضالاته و التي حوصر في منزله لاجلها و استشهد آبيا ان يرضخ لاي من مطالب الاحتلال .

و اكمل الرفاعي ان امريكا هي الثعبان الذي نهش بفلسطين منذ وعد بلفور المشؤوم و حتى يومنا هذا مازالت داعمة لجرائم الكيان الصهيوني و تسعى لتمرير صفقات يقف بوجهها ابو مازن سدا منيعا.

واكد الرفاعي ان سورية لطالما كانت الحصن المنيع لفلسطين و طالما دعمت الثورة الفلسطينية منذ الرصاصة الاولى و لاقت هجمة دولية لاجل مواقفها تجاه القضية الفلسطينية و ظلت حضنا لكل عربي.

كما دعا الرفاعي لتوحيد الجهود لاجراء الانتخابات الفلسطينية و توحيد الموقف الفلسطيني ضد كل الصفقات و المشاريع الصهيونية .

وختم الرفاعي كلمته بالتحية لارواح الشهداء و الاسرى خلف قضبان الاحتلال و الجرحى الابطال .

تحية لارواح الشهداء
الحرية لاسرانا البواسل
والشفاء العاجل للجرحى
والوفاء لروح الرمز ياسر عرفات.

وانها لثورة حتى النصر .


زر الذهاب إلى الأعلى