أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار صور والجنوب / وقفة تضامنية في معهد الآفاق في صور بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

وقفة تضامنية في معهد الآفاق في صور بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أقام الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان وقفة تضامنية في معهد الآفاق بمشاركة طلاب وأساتذة وإدارة المعهد.
بدأت الوقفة التضامنية بكلمة لمدير معهد الآفاق الأستاذ حسين خليفة الذي أكد على التضامن الكامل مع اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم وخاصة بالعمل والقوانين التمييزية التي فرضت عليهم، مشدداً على وحدة الشعبين الفلسطيني واللبناني والمساندة الكاملة للاجئين والسعي للمطالبة بحقوقهم وأيضاً تمسكهم بحق العودة.
كلمة الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان ألقتها منسقة الحملة في صور الآنسة ليلى موسى التي أكدت إلى أن هذا اليوم هو مناسبة للتضامن معنا كشعب فلسطيني، لافتة الى ان الأمم المتحدة بإعلانها يوم 29 تشرين ثاني يوماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو اعتراف منها بمسؤولية المجتمع الدولي السياسية والاخلاقية والقانونية بنكبة الشعب الفلسطيني التي لحق به جراء قرار التقسيم رقم 181 الذي قضى بتقسيم فلسطين الى دولتين.
ودعت موسى في هذا اليوم السلطات اللبنانية برفع قيود عن الحق في العمل الذي يضمن العيش الكريم ويساعد على تأمين مقومات الصمود لحين العودة، مشددة على ان العمل حق والعودة حق، وهذين الحقين لا يتناقضان ولا يتقادمان ولن نتنازل عنهما.
وطالبت موسى باسم الإئتلاف المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بإحقاق الحق وبإنهاء الاحتلال والعودة الى الديار التي انتزعت والى الوطن الذي تم احتلاله تحت مرأى العالم.
كما ووجهت التحية والشكر الى مدير وطلاب وأساتذة معهد الأفاق لتضامنهم مع القضية الفلسطينية بمناسبة هذا اليوم.

شاهد أيضاً

الشيخ جعفر رشيد العاملي زار العلامة الشيخ علي ياسين العاملي

زار الشيخ جعفر رشيد العاملي رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *