أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / مستشفيات منطقة صور تستعد لمواجهة الكوارث

مستشفيات منطقة صور تستعد لمواجهة الكوارث

ضمن اطار المرحلة الثالثة من مشروع الحد من مخاطر الكوارث “وحدة الاستجابة السريعة ” في اتحاد بلديات قضاء صور ، الممول من السفارة السويسرية عقد في قاعة المحاضرات التابعة لمستشفى جبل عامل الدراسة الاولية التي اعدتها الدكتورة رندة عطية المتخصصة بهذا المجال وبتكليف من قبل وحدة ادراة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور من اجل تقييم قدرات المستشفى وجهوزيتها لمواجهة الكوارث . وذلك بحضور ممثل السفارة السويسرية روبير نقولا ونائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود .ورئيس الدائرة الادارية في اتحاد بلديات قضاء صور مدير وحدة الاستجابة السريعة مرتضى مهنا ،ورؤساء الاقسام في مستشفى جبل عامل وممثلين عن الهيئات الاغاثية والصحية في منطقة صور .
بعد عرض موجز من قبل مدير وحدة الاستجابة السريعة مرتضى مهنا لمنجزات مشروع المرحلة الثالثة واهمية وضع تصور للقدرات التي تتمتع بها المراكز الصحية وعلى راسها مستشفيات منطقة صور من خلال دراسة علمية ليصار بعدها الى التعامل مع اي حدث ضمن الامكانيات المتوفرة في منطقتنا لنكون بذك نساهم في تخفيف الضرر عن ابناء المنطقة في حال حدوث اي كارثة مهما كان نوعها .
بعدها عرضت الدكتورة رندة عطية لتفاصيل الدراسة الاولية التي أعدتها عن قدرات مستشفى جبل عامل واستعدادها للجهوزية عند حصول اي كارثة معتبرة ان قدرات مستشفيات منطقة صور وتجربتها في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية طيلة العقود الماضية أكسبتها خبراتها في هذا المجال . ووضعت الدكتورة عطية التصور الاولي للتعديلات التي يمكن ان يستفيد منها المستشفى لتكون على اهبة الاستعداد والجهوزية عند حصول اي كارثة .

شاهد أيضاً

شركة اكوا بلاست للصناعات البلاستيكيه و معالجة المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *