أخبار لبنان

وزير الثقافة محمد داوود واصل زيارته للصين والتقى على هامش مشاركته في اعمال المؤتمر الدولي ثقافة 2030 عددا من نظرائه المشاركين في المؤتمر

واصل وزير الثقافة الدكتور محمد  داوود زيارته للصين الشعبية حيث شارك في اعمال المؤتمر الدولي “ثقافة ٢٠٣٠  المنعقد في مدينة ميشان الصينية تحت عنوان ” التنمية  – الحضرية و مستقبل القُرى والمُدن التاريخية” “حيث القى كلمة لبنان في المؤتمر  اكد فيها على العلاقة وثيقة بين الثقافة والتنمية المُستدامة مقدما شرحا عن ‏إستراتيجية خطة النهوض الثقافي التي اعدتها وزارة الثقافة في لبنان والتي ترتكز على الإستثمار في المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في المواقع الأثرية والتاريخية على كامل مساحة الوطن. 

 الوزير داوود وعلى هامش اعمال المؤتمر قد التقى اﻻمين العام المساعد للشؤون الثقافية في منظمة اﻻونيسكو ارنستو راميرز  وكان اللقاء مناسبة جرى فيه عرض لسبل تفعيل العﻻقة بين لبنان والمنظمة  .
كما التقى وزير الثقافة نظيره اﻻكوادوري راوول الفريدو بيريز توريس .
والعﻻقات اللبنانية الصينية ﻻسيما مع مقاطعة سيشوان كانت محور لقاء الوزير داوود مع حاكم المقاطعة السيد ين لي ونائبه يانغ تشين يينغ .

كما استقبل الوزير داوود في مقر اقامته مديرة منظمة اليونسكو في العاصمة الصينية بكين السيدة مارابيﻻ اوليفيرا ورئيس بلدية ميشان لو جيا مينغ بحضور سكرتير الحزب الشيوعي في المدينة هو شين ماي 
كما عقد الوزير داوود سلسلة لقاءات مع عدد من الخبراء واﻻكاديميين والباحثين في الشأن الثقافي ومدراء في البنك الدولي .

زر الذهاب إلى الأعلى